محافظ البصرة يتابع سير العمل بمشروع البنى التحتية لحي الامام الرضا وسط المحافظة

محافظ البصرة يتابع سير العمل بمشروع البنى التحتية لحي الامام الرضا وسط المحافظة

امجد المطوري

تابع محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، عصر السبت ، مشروع البنى التحتية لمنطقة حي الامام الرضا ( عليه السلام ) ، الذي شمل تنفيذ شبكات للصرف الصحي ومياه الامطار، اضافة الى تبليط لشوارع الحي.

وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي على هامش الزيارة : ان الحملة ستشتمل فتح ممر آخر لمرور المركبات بعد ان كان الدخول الى ذلك الحي يكون عبر طريق واحد غير معبد ، مشيراً الى ان الحكومة المحلية تنفذ مشاريع خدمية بإمكاناتها البسيطة بعد توقف تمويل مشاريعها من قبل الحكومة الاتحادية .

واضاف المحافظ : وجهنا الشركة المنفذة بإكمال اعمال اكساء المنطقة بأسرع وقت ممكن وفق المواصفات الفنية المطلوبة ، وذلك بعد ان توقفت الشركة عن عملها لفترة طويلة .

 

يذكر ان الحكومة المحلية في البصرة كانت قد أخذت تعهدات خطية على تلك الشركة بإكمال مشروع حي الرضا ، ومشروع منطقة حطين ، ووضعت عليها شروطا تقضي ان تباشر بالعمل حتى تصرف مستحقاتها للأعمال عن الاعمال التي انجزت بعد تاريخ المباشرة ، وتشمل تلك الإجراءات الحكومية التي تقوم بها الحكومة المحلية جميع المناطق التي توقف بها العمل نتيجة الأزمة المالية التي تعرضت لها البصرة ، والقرار رقم ٣٤٧ ، حيث وجه محافظ البصرة جميع الشركات بالمباشرة بتنفيذ المشاريع ، وعكسه فسيتم سحب العمل وفق الإجراءات القانونية وتنفيذه من قبل الدوائر الحكومية .

برمجة وتصميم المرام