خلال جولة مطولة في شمال المحافظة ... محافظ البصرة يعلن تخصيص مشاريع بقيمة 15 مليون دولار ضمن المنافع الاجتماعية لمناطقها

بواسطة عدد القراءات : 302
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلال جولة مطولة في شمال المحافظة ... محافظ البصرة يعلن تخصيص مشاريع بقيمة 15 مليون دولار ضمن المنافع الاجتماعية لمناطقها

 امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، اليوم الاحد ، تخصيص عدد من المشاريع لمناطق شمال المحافظة بكلف مالية تصل الى 15 مليون دولار ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية المقدمة من شركات جولات التراخيص النفطية العامة في المحافظة .

وقال محافظ البصرة عقب جولة ميدانية مطولة شملت كافة اقضية ونواحي شمال البصرة برفقة مدراء الدوائر الخدمية والامنية، قال إن الحكومة المحلية خصصت 2 مليون دولار لمشاريع ناحية الدير و 5 مليون و565 الف دولار لقضاء القرنة، فيما خصص مبلغ 7 مليون و500 الف دولار لقضاء المديّنة ونواحيها مشيراً الى أن الحكومة المحلية حددت اسقف زمنية للانتهاء من تلك المشاريع .

وأضاف د. النصراوي : ان المشاريع التي أطلقت تتضمن ترميم عدد من المدارس واعمار البنى التحتية فضلا عن مشاريع لأكساء الشوارع .

وتفقد محافظ البصرة خلال جولته الميدانية مشاريع البنى التحتية لناحية الدير والشرش وعز الدين سليم ومشروع مجاري المدينة المتكامل ، ملزماً الشركات المنفذة بسرعة العمل وجودته ، كما وتفقد عدد من المدارس التي نس انجازها فاقت الـ 80% واوعز بسرعة اكمالها بعد ان تم استحصال موافقة الحكومة الاتحادية على استثنائها من قرار توقف المشاريع في عموم البلاد .