محافظ البصرة يعلن انجاز مشروع إنارة مداخل المحافظة

محافظ البصرة يعلن انجاز مشروع إنارة مداخل المحافظة

امجد المطوري
أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، اليوم الأحد، عن انجاز مشروع إنارة مداخل المحافظة، فيما أشار الى إن المشروع قائم وسيشمل نصب الإنارة في عدد من شوارع والطرق الرئيسة في المدينة .

 

وقال د. النصراوي لعدد من وسائل الإعلام ، خلال جولة ميدانية لطريق المطار الدولي الذي شمله مشروع الإنارة وصولاً الى جسر الكزيزة، قال إن المشروع نفذ من خلال نصب قابلوات هوائية بارتفاع 15 متراً بدلاً من القابلو الارضي، مشيراً الى ان القابلوات الارضية تعرضت في السابق الى سرقات من قبل البعض.

 

وأضاف المحافظ : ان المشروع شمل ايضاً مدخل قضاء الزبير وكذلك طريق صناعية حمدان باتجاه مجسر الانتفاضة الشعبانية، موضحاً ان الكوادر الفنية في دوائر الكهرباء بالمحافظة نفذت المشروع وبدعم مالي من قبل الحكومة المحلية والشركات الحكومية لاسيما شركة موانئ العراق .

 

ودعا د. النصراوي المواطنين الى التعاون مع الجهات المعنية في المراقبة والتبليغ عن كل من يعبث بالمال العام، لاسيما من يقومون بسرقة القابلوات الكهربائية، مشيراً الى ان القابلوات على طريق المرور السريع بالقرب من المطار تعرضت الى سرقة وكذلك القابلو الارضي على طريق الصناعية.

 

 

من جانبه قال مدير توزيع كهرباء البصرة عبد الكريم عبد الجليل : ان المشروع نفذ بجهود ذاتية من منتسبي مديريته وكذلك مديرية كهرباء شمال البصرة وبالتعاون مع الحكومة المحلية، وبمبالغ بسيطة تم رصدها لهذا المشروع.

برمجة وتصميم المرام