محافظ البصرة : خطة لإعادة تقييم المستشفيات وتمويل القطاع الصحي

بواسطة عدد القراءات : 365
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة : خطة لإعادة تقييم المستشفيات وتمويل القطاع الصحي

امجد المطوري

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي ، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة خاصة بإعادة تقييم وضع المستشفيات والعمل على تمويل القطاع الصحي خلال العام الجاري، جاء ذلك عقب اجتماع موسع ضم حكومة البصرة المحلية مع مدير دائرة الصحة ومدراء المستشفيات ورئيس لجنة الصحة والبيئة بمجلس المحافظة

وقال محافظ البصرة في تصريح صحفي : إن هناك توجه لدى الحكومة المحلية لإكمال عدد من المشاريع التابعة للقطاع الصحي التي وصلت نسبة انجازها إلى مراحل متقدمة كمركز الحروق بمستشفى الفيحاء الذي سيفتح قريبا حيث وصلت نسبة انجازه 80 بالمائة، حيث يعد اكبر مركز في المنطقة الجنوبية وكذلك إعادة تأهيل صالة العمليات في مستشفى الفيحاء فضلا عن إكمال صالة الطوارئ في المدينة مع توجيه الجهد البلدي لتعبيد الشوارع الداخلية لعدد من مستشفيات البصرة .

وأضاف المحافظ : أن الاجتماع خرج أيضا بإنشاء مركز لجراحة القلب في مستشفى السياب ( المستشفى التركي ) غرب البصرة التي سيفتتح خلال هذا العام بعد تخصيص مدير للمركز، فيما وجهت الحكومة المحلية ايضاً بإطلاق مشروع صندوق دعم مرضى السرطان من قبل الدوائر في البصرة كالنفط وغيرها، خاص بمستشفى الطفل ومركز الأورام في المستشفى التعليمي وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وتابع د. النصراوي : إن محافظة البصرة وجهت أيضا بصيانة الأجهزة الطبية المتوقفة وعلى نفقة المحافظة كأجهزة الرنين المغناطيسي ، والمفراس ، وسيتم وضع خطة لاحقة لتشغيلها خارج وقت الدوام الرسمي بأسعار تنافسية فيما تم الإيعاز إلى دوائر الكهرباء لإنارة المستشفيات وربط الكهرباء ضمن خط حرج ، كاشفاً عن قرب العمل بأجهزة الإمراض الجلدية والليزر الحديثة التي تم استيرادها.