محافظ البصرة: المباشرة بتنفيذ إعادة تأهيل البنى التحتية و"تبليط" شوارع منطقة "حي الحسين"

محافظ البصرة: المباشرة بتنفيذ إعادة تأهيل البنى التحتية و"تبليط" شوارع منطقة "حي الحسين"

 

 

الموقع الالكتروني لديوان محافظة البصرة : حسين عبد

أعلن محافظ البصرة د. ماجد النصرواي، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بتنفيذ خطة إعادة تأهيل البنى التحتية وتبليط شوارع منطقة "حي الحسين"، فيما اكدت الشركة المنفذة ان كلفة المشروع تجاوزت الـ 50 مليار دينار.

واوضح محافظ البصرة في جولة ميدانية اشرف من خلالها على اكساء المنطقة الثالثة ضمن احياء (حي الحسن)، ان "هذه المنطقة عانت على مر العقود الماضية من قلة الخدمات المقدمة اليها، الامر الذي عمدنا من خلاله على تنفيذ خطة تتضمن تشييد البنى التحتية للمنطقة الثالثة وحي المستطيل التي شارفت الى الاكتمال من الماء والمجاري واكساء الشوارع وربط الدور بشكل كامل".

واكد د. النصراوي، عن "البدء بعملية تبليط الشوارع بعد اكمال المقرنص، اذ اطلعنا اليوم على العمل وهو يسير بوتيرة سريعة ودقة عالية وسنعمل على اكمال منطقة حي الحسين بشكل كامل من البنى التحية قبل عيد رمضان القادم"، مبيناً ان "شارع القائم ستباشر به شركة النفط، على ان يربط مباشرة مع منطقة حي المستطيل، اما شارع التأميم مازال العمل به قائماً على امل ان ينجز خلال شهر من الان".

وكشف محافظ البصرة د. ماجد، عن وجود مشاكل في (حي الشعلة)، بسبب الشركة المنفذة التي تلكئت في تنفيذ المشروع،  وبالتالي سيتم احالة المشروع الى شركة اخرى تكون رصينة وذات مواصفات فنية عالية.

بدوره قال مدير المشروع  م. طاهر جبار، ان "منطقة المستطيل كانت مستعصية على الشركات السابقة لما فيها من معوقات عمل منها مياه المجاري"، مشيراً الى ان "الشركة استطاعت ان تتخلص من المياه السطحية وتبليط اكثر من 25% من الشوارع خلال فترة خمسة ايام، ومن المؤمل ان تنجز كافة اعمال شارع المستطيل يوم 15/5/2017"، موضحاً ان "طول الشارع  يصل الى حوالي 130متر اما عدد الشوارع  يصل الى 67 شارع، بكلفة اجمالية لمشروع البنى التحية وتبليط شوارع (حي الحسين) تجاوزت الـ 50 مليار دينار".

 

 

برمجة وتصميم المرام