محافظ البصرة وخلية أزمة الماء وجها لوجه وشحة المياه تطفو على السطح

محافظ البصرة وخلية أزمة الماء وجها لوجه وشحة المياه تطفو على السطح

الموقع الالكتروني لديوان محافظة البصرة: رعد السوداني

ترأس محافظ البصرة د/ ماجد مهدي النصراوي، صباح هذا اليوم اجتماعا موسعا لخلية أزمة الماء، ويأتي هذا الاجتماع لمناقشة وتقييم هذا الملف وإيجاد الحلول الناجعة والبديلة لمعالجة ظاهرة شحة المياه في عدد من مناطق المحافظة.

الدكتور النصراوي وفي مستهل حديثه: نحن لا نجامل أحد في أي من الملفات الخدمية والتي ترتبط مع حياة المواطن بصورة مباشرة، ولا شك إن مورد الماء من أهمها، لذا لابد من تظافر وتسارع الجهود من قبل الجهات المعنية وذات العلاقة لوضع حد لظاهرة شحة المياه التي تعيشها المحافظة خلال هذه الأيام، والتي تستدعي  ضرورة التزام المحافظات المجاورة بالإطلاقات المائية المخصصة لمحافظة البصرة، وهذا الامر يستدعي تدخل وزير الموارد المائية شخصيا، والحكومة التنفيذية ستبذل قصارى جهدها من أجل حلحلة هذه المشكلة والحد منها بأسرع وقت ممكن.

وفي السياق ذاته عقد الدكتور النصراوي مؤتمرا صحفيا بهذا الصدد، مبينا فيه الأسباب التي تمخضت عنها ظاهرة شحة المياه، وقال: تعتبر قلة الاطلاقات المائية من قبل بعض المحافظات واحدة من المسببات الرئيسية لشحة المياه في البصرة، وهذا الامر يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة، تتمثل بإيجاد الحلول السريعة والفنية لمعالجة هذه الظاهرة من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بهذا الملف الحيوي. وقادم الأيام سيشهد انفراجا لهذه الظاهرة.

هذا وحضر الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة النائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الأجودي وعدد من المستشارين والمعنيين بهذا الملف الحيوي.

 

 

برمجة وتصميم المرام