محافظ البصرة يتفقد محطة ماء الرباط

بواسطة عدد القراءات : 528
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يتفقد محطة ماء الرباط

إعلام ديوان المحافظة - مصطفى حميد

ضمن النشاطات والمتابعات التي يقوم بها محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالأمير العيداني، قام صباح اليوم 24/9 ، بزيارة تفقدية لمجمع ماء منطقة الرباط ، وأستمع إلى شرح موجز ، من قبل المهندس الأقدم للمجمع حسن رحيم، عن آلية العمل والمعوقات التي تحول دون إيصال الحصص المائية للمواطنين .

وقال محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني ،في تصريح له، خلال جولته التفقدية للمجمع " بجهود ذاتية من قبل مديرية ماء البصرة، ستقوم المديرية بأستبدال ، المجمعات القديمة والمستهلكة والتي كانت قد أنشأت في عام 1986 ، وأهملت منذ ذاك التاريخ ، حيث سيتم أنشاء مجمعين أثنين في هذا الموقع، طاقتهما الإنتاجية ( 400 متر مكعب في الساعة) ، وسينجز خلال فترة من ( 30 - 40 يوم ) "لتضاف إلى المجمع الحالي .

وأضاف المحافظ ، كما ستقوم المديرية، بإنشاء مجمع آخر في منطقة البراضعية ، ليسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية في ذلك المجمع ، موضحاً، أن المحافظة تسعى لتجاوز العديد من العقبات التي تؤثر في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأوضح رئيس مهندسين المجمع حسن رحيم أن " مديرية ماء البصرة ستقوم وبتوجية من المحافظ، بأستبدال مجمعات ماء قديمة ومستهلكة بأخرى جديدة، حيث ستغذي مناطق الرباط والداكير وأسواق العشار والمناطق القريبة منها .