محافظ البصرة يلتقي مستشار السفارة اليابانية لدى العراق

محافظ البصرة يلتقي مستشار السفارة اليابانية لدى العراق

المكتب الاعلامي الخاص /  رعد السوداني 

التقى محافظ البصرة المهندس اسعد عبدالامير العيداني صباح هذا اليوم بمكتبه الرسمي في ديوان المحافظة مستشار السفارة اليابانية لدى جمهورية العراق جيرو كانزاوا , وتم خلال اللقاء مناقشة اهم القضايا التي تهم الجانبين .

محافظ البصرة في مستهل حديثه لرحب بهذه الزيارة مثمنا في الوقت  ذاته موقف الحكومة اليابانية الداعم للعراق في جميع المجالات , ناهيك عن  مساهمة الشركات اليابانية في العديد من المشاريع الاقتصادية والخدمية في المحافظة  .

من جانبه عبر المستشار الياباني كانزاوا عن سعادته بزيارة البصرة , قائلا : البصرة تحظى بأهمية خاصة لدينا فهي عمق العراق الاستراتيجي , من هنا جاءت مشاركة الشركات اليابانية العاملة في  البصرة وعلى وتيرة متصاعدة في مختلف القطاعات واهمها الطاقة  الصحة والتعليم والماء .

نحن بصدد انجاز مشروع ماء الهارثة الذي وصل الى نسب انجاز عالية والذي سيسهم في الحد من ازمة المياه الصالحة للشرب في البصرة  .

وختم حديثه بالقول : لدينا خطط مستقبلية خاصة بمشاريع الاعمار والبناء في  عموم المحافظة وقد تطرقنا اليها مع  رئيس الحكومة التنفيذية هذا اليوم وابدى استعداده الكامل للتعاون وتذليل كافة العوائق التي تعترض سير تنفيذها .

برمجة وتصميم المرام