محافظ البصرة يلتقي القنصل الأمريكي والجانبان يعقدان مؤتمرا صحافيا مشتركا

بواسطة عدد القراءات : 1598
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يلتقي القنصل الأمريكي والجانبان يعقدان مؤتمرا صحافيا مشتركا

إعلام ديوان المحافظة : رعد السوداني

التقى محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالأمير العيداني، بمكتبه الرسمي في ديوان المحافظة، سعادة القنصل الأمريكي في البصرة " تيمي ديفيز"والوفد المرافق له،  وجرى خلال هذا اللقاء بحث العديد من القضايا والملفات المهمة التي تهم الجانبين وفي مقدمتها ملفي الأمن والاقتصاد.

 محافظ البصرة، رحب بهذه الزيارة معربا في ذات الوقت عن أمله في أن تسهم هذه اللقاءات عن توسيع آفاق التعاون مع الجانب الأمريكي وعلى مختلف المستويات، قائلا: ننتظر بشغف دخول الشركات الأمريكية والمستثمر الأمريكي للمساهمة في إعادة بناء البنى التحتية وإقامة المشاريع العملاقة في المحافظة، لاسيما وأن البصرة تنعم باستقرار أمني ملحوظ، فالاستثمار إذا ماسنحت له الفرصة فالبصرة وجهته الأولى.

من جانبه عبر القنصل الأمريكي عن سعادته بهذه الزيارة ولقاء رئيس الحكومة التنفيذية، مشيدا في الوقت ذاته بحفاوة الكرم البصري المعهود، مؤكدا حرص الحكومة الأمريكية على دعم العراق في جميع المجالات.

وعقب هذا اللقاء عقد الجانبان مؤتمرا صحافيا مشتركا حضره العديد من وسائل الإعلام المحلية، وتناول " العيداني" و"ديفيز"، خلال هذا المؤتمر عددا من المشتركات كان أهمها ماتمخض عنه المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق الذي عقد مؤخرا في دولة الكويت، والمقررات التي خرج بها هذا التجمع العالمي. والدور الذي ستلعبه الولايات المتحدة على المدى القريب في هذا الجانب.