محافظ البصرة يزور حقل الرميلة النفطي ويتفقد سير الأعمال في محطات العزل المركزية

محافظ البصرة يزور حقل الرميلة النفطي ويتفقد سير الأعمال في محطات العزل المركزية

إعلام ديوان المحافظة : رعد السوداني

قال محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالأمير العيداني، يجب علينا أن نواكب التطور الحاصل في معظم دول العالم وعلى مختلف الصعد، لاسيما في مجال الطاقة وإنتاج النفط وتطوير الكوادر البشرية،  الأمر الذي بدوره ينعكس إيجابا على مجمل الفعاليات الاقتصادية في المحافظة.

جاء  ذلك خلال زيارته إلى حقل الرميلة النفطي وتفقده سير الأعمال الجارية لإنشاء محطات للعزل المركزي بتقنية عالية ووفقا للمواصفات العالمية، وفور وصوله   إلى الموقع الرئيسي للحقل، كان في استقباله ممثل شركة (BP) في العراق زيد الياسري، ونائب مدير الحقل " إريل فلورنس" وعدد من الفنيين وأصحاب الاختصاص في شؤون الطاقة.وعقد المهندس "العيداني " اجتماعا مصغرا مع المعنيين في حقل الرميلة وممثلي شركة بريتش بتروليوم النفطية، تناولا فيه مجمل السبل الكفيلة لزيادة الطاقة الإنتاجية من النفط الخام، إضافة إلى زج الشباب البصري في العمل، بعد تأهيله من خلال دورات تدريبية وتطويرية لرفع كفاءته في هذا المجال.

وعلى هامش الزيارة تفقد محافظ البصرة، غرفة السيطرة على الحقل الرقمي، إضافة إلى الأعمال الجارية لنصب عدد من محطات العزل المركزية، والتي تنفذها كوادر محلية، ومن المؤمل أن تدخل هذه المحطات  الخدمة الفعلية خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

يشار إلى أن حقل الرميلة بشقيه الشمالي والجنوبي يعد ثالث أكبر حقول العالم، حيث تبلغ طاقته الإنتاجية مليون وخمسمائة ألف برميل يوميا.

برمجة وتصميم المرام