محافظ البصرة يتحدث عن منشور داعش “المزيف” ويكشف: نحن على تواصل مع المتظاهرين

بواسطة عدد القراءات : 109
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محافظ البصرة يتحدث عن منشور داعش “المزيف” ويكشف: نحن على تواصل مع المتظاهرين

بغداد/ المركز الخبري الوطني NNC

أكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاربعاء، ان المنشورات التي وزعت في البصرة تختلف عن لغة خطابة داعش، فيما بين من جهة اخرى ان التظاهرات حق مشروع ومكفول ونحن على تواصل مع الكثير من المتظاهرين.

وقال العيداني في تصريح لـ”المركز الخبري الوطني NNC” إنه “اذا نشخص بصورة صحيحة، ولو نظرنا الى المنشور، فان لغة الخطابة فيه تختلف عن لغة داعش، وتم تشخصيه من قبل احد اجهزتنا الاستخبارية، والكثير من المختصين بهذا الشأن فان الجهاز الاستخباري يملك أدوات متطورة ومتابع لحركات داعش”.

وفيما يخص التظاهرات، اشار العيداني الى ان “التظاهر السلمي حق مشروع ومكفول، وعلينا كحكومة محلية وقوات امنية ان نحمي المتظاهرين من التحركات المشبوهة التي تسيء الى امن البصرة”.

وتابع “الكثر من المتظاهرين على تواصل دائم معنا للقضاء على البطالة، التي هي الشغل الاكبر في البصرة وعموم العراق، وان شاء الله توجد خطوات لاحقة للتنسيق مع وزير النفط ولنا لقاء مع دولة الرئيس”، موضحا “لقد التقيت الرئيس برهم صالح على هامش زيارة امير الكويت الى العراق، وتباحثنا بعض المواضيع الي تهم البصرةن وسنلتقي مع رئيس الحكومة ايضا”.

يشار الى ان منشورا وزع في البصرة قبل ايام بخصوص التظاهرات، وكتب بطريقة ان تنظيم داعش الارهابي هو من اصدره، فيما نفت قيادة عمليات المحافظة ان يكون داعش هو المسؤول عن المنشور ونفت اي وجود له في الجنوب، واشارت الى وجود جهات تحاول ارباك الامن.

ويعتزم اهالي البصرة التظاهر يوم الجمعة المقبلة للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل، وتم تحديد مساء الجمعة من قبل اللجنة التنسيقية للتظاهرات، ومن المتوقع ان تشهد اغلب مدن البلاد تظاهرات وليس البصرة فقط.