برعاية محافظ البصرة اختتام فعاليات بطولة العراق للبلياردو ، والبصرة تحرز المركز الاول

بواسطة عدد القراءات : 245
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برعاية محافظ البصرة اختتام فعاليات بطولة العراق للبلياردو ، والبصرة تحرز المركز الاول

إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

برعاية محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، اختتمت مساء امس السبت في احدى القاعات الرياضية في شنشل مول ، فعاليات بطولة منتخبات العراق للبلياردو .

وقال معاون محافظ البصرة لشؤون الشباب والرياضة مهند السعد: إن البصرة بدأت تستقطب مختلف الفعاليات الرياضية سواء كانت ألعاباً فردية أو جماعية ، نظرا لامتلاكها عددا من البنى التحتية الرياضية ، حيث تم افتتاح اكبر مشروع رياضي في العراق ضم (١٥ قاعة) مخصصة للالعاب الاولمبية ، وبالتالي أبدت المحافظة استعدادها لاحتضان كافة البطولات والفعاليات الرياضية المحلية منها والاقليمية.

وأشار "السعد"، إلى أن يوم امس شهد اختتام بطولة منتخبات العراق للبلياردو، والتي شهدت تنافس  ١٦ فريقا مثلوا أغلب محافظات العراق .

من جهته قال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للبلياردو شمس الدين عبد العال : نتقدم بالشكر الجزيل لحكومة البصرة المحلية  ، لما قدموه من حسن الضيافة للفرق المشاركة فضلا عن التنظيم الرائع ، منوها إلى أن الاتحاد المركزي يسعى الى اقامة بطولتان دوليتان في البصرة هما البطولة العربية للبلياردو وبطولة غرب اسيا.

من جانبه أوضح رئيس اتحاد بلياردو البصرة عادل جاسم وادي، إن البطولة شهدت مشاركة فرق المحافظات الغربية لاول مرة، مبيناً إن الفرق المشاركة تنافست فيما بينها باللعبة التاسعة بشقيها الزوجي والفردي .

وفي ختام البطولة قام معاون المحافظ لشؤون الشباب والرياضة، بتوزيع الكؤوس والدروع التذكارية على الفائزين ، حيث احرزت البصرة المركز الاول فيما حصلت بابل على المركز الثاني ، وحلت  محافظة النجف بالمركز الثالث.