النصراوي يفتتح ملعب الزبير الرياضي ويؤكد إطلاق برنامج البصرة عاصمة العراق الرياضية

-حسين وادي/موقع ديوان المحافظة:-     

افتتح محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي، يوم الاثنين، ملعب الزبير الرياضي الدولي غرب المحافظة بكلفة وصلت الى ستة مليارات و٧٠٠ مليون دينار، فيما تشهد البصرة تنفيذ جملة من المشاريع الرياضية المهمة التي تأهلها ان تكون عاصمة العراق الرياضية.

وأوضح النصراوي في تصريح صحافي على هامش حفل الافتتاح الذي دشن بـ مباراة  لكرة قدم للرياضيين الرواد في المدينة، ان "قضاء الزبير ذات الكثافة السكانية العالية يحتاج إلى تنفيذ مثل هكذا مشاريع إستراتيجية تعود بالمردود الإيجابي لأهالي الزبير بشكل خاص والبصرة والعراق بوجه عام"، مؤكدا ان المشروع يعد إنجازا كبيرا للحكومة المحلية وخطوة مهمة نحو مشاريع كبرى تنفذ في البصرة، مشيدا بعمل الشركة المنفذة للمشروع الذي أنجزته وفق المواصفات الفنية المتفق عليها.

وكشف محافظ البصرة عن وجود تنسيق واسع وفعال مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ مشاريع رياضية أخرى تضاف إلى مرافق المدينة الرياضية في البصرة، مبينا ان الحكومة المحلية أعدت برنامج متكامل لتنفيذ جملة من المشاريع الرياضية ذات المواصفات العالية لغرض جعل مدينة البصرة عاصمة للعراق الرياضية.

من جانبه بين مدير شباب ورياضة البصرة وليد حميد الموسوي، ان "ملعب الزبير الرياضي يعد منشئة رياضية جميلة تضاف الى المشاريع الرياضية الأخرى التي تنفذ في البصرة"، منوها الى ان "الملعب يتسع الى خمسة الألف مشجع بكلفة وصلت الى اكثر من 6,5 مليار دينار".

وأكد الموسوي عن الاتفاق مع اتحادي المركز والفرعي لكرة القدم لإقامة مباريات دوري النخبة والممتاز على ارض هذا الملعب كونه مؤهل ومشيد بصورة نظامية تليق بمستوى الدوري العراقي.

برمجة وتصميم المرام