نائب محافظ البصرة يتابع الاعمال الفنية في محطة الشعيبة الاستثمارية ومشروع انشاء وحدتين توليديتين جديدتين للطاقة بالمحطة

نائب محافظ البصرة يتابع الاعمال الفنية في محطة الشعيبة الاستثمارية ومشروع انشاء وحدتين توليديتين جديدتين للطاقة بالمحطة

مكتب اعلام النائب الاو ل - خاص:

اطلع النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، على مشروع محطة الشعيبة الاستثمارية ، وتابع نائب المحافظ الجانب الفني لعمل المحطة ، والتي كانت تنتج طاقة بقدرة 165 ميكا واط ، وتزود الكهرباء بشكل جيد لعدد من مناطق البصرة".

ونقل بيان صحافي صادر عن المكتب الاعلامي ، بالقول ، ان" جولة المهندس التميمي جاءت للاطلاع على سير اعمال التوسعة الجارية لمحطة الشعيبة الاستثمارية بقدرة 200 ميكا واط ، اضافية الى القدرة التي تنتجها المحطة الاستثمارية".

واضاف البيان ان" المحطة الكهربائية الاستثمارية ، اسهمت بشكل فعال بحل مشاكل كبيرة في منظومة التوليد الكهربائي ، وساعدت بأنهاء مشاكل تذبذب الفولتية في مناطق ( القبلة ، والامن الداخلي ، حي الحسين )".

 

 

ولفت البيان الى ان"الشركة المنفذة للمشروع تقوم بأعمال تنفيذ بناء دور سكنية لتكون بديلة عن الدور الحالية التي سيتم هدمها لغرض احداث التوسعة في مساحة موقع المحطة ، ولانشاء وحدتين توليديتين جديدتين للطاقة".

جدير بالذكر ان" هذه الجولات الميدانية ، والمتابعات التي يجريها النائب الاول لمحافظ البصرة ، على مواقع ، واماكن المشاريع ، والمحطات الكهربائية بشكل متواصل ، اسهمت بشكل فعال في تحسين الواقع الكهربائي ، وانعكاسه بأثر ايجابي على ديمومة الطاقة الكهربائية لتصل الى المواطن البصري بشكل جيد ، والتي لمسها البصريون خلال فترة هذا الصيف الحالي العصيب ، نظرا لطبيعة الاجواء الحارة ، وارتفاع درجات الرطوبة التي تشهدها البصرة ، وحاجة الطلب المتصاعد على الكهرباء من قبل المستهلك نتيجة هذه الاجواء اللاهبة ، وقد استطاعت هذه الجهود التنفيذية المضنية والمتواصلة على مدار الساعة لنائب المحافظ من اجتماعات ، وزيارات ميدانية ، ومواكبة للمشاريع ، ومتابعة لاحمال الكهرباء ، من تحقيق استقرارا ملحوظا في المنظومة الكهربائية ، وتجهيز طاقة بمعدلات ونسب جيدة لمسها سكان البصرة".

برمجة وتصميم المرام