النائب الاول للمحافظ خلال زيارته لمشروع محطة النجيبية الغازية يعلن وصول انجازها الى 85% وأفتتاحها بداية العام القادم

النائب الاول للمحافظ خلال زيارته لمشروع محطة النجيبية الغازية يعلن وصول انجازها الى 85% وأفتتاحها بداية العام القادم

مكتب اعلام النائب الاول - خاص:

اطلع النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، على نسبة الانجاز لمشروع محطة النجيبية الغازية ، مبينا ان" المحطة تنفذ من قبل شركة تركية ، وسيتم الانتهاء العمل من هذا المشروع للمحطة خلال بداية العام المقبل".

 

 وقال نائب المحافظ في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ، ان" هذه المحطة الغازية ستعمل بطاقة (500) ميكا واط ، وبالامكان زيادة هذه النسبة الى (750 ) ميكا واط بعد استحصال الموافقات بغية الحصول على ارض لتوسيع موقع المحطة للاستفادة من الغازات المحترقة للوحدات المنصوبة وارجاعها في منظومة خاصة لانتاج (250) ميكا واط كطاقة بديلة".

واضاف المهندس التميمي ان" الاعمال المدنية للمشروع وصلت الى نسبة (80%) ، والاعمال الميكانيكية وصلت نسبة انجازها الى (60%) ، موضحا ان" المشروع ممول من قبل المحافظة ، والتنفيذ من قبل وزارة الكهرباء".

 

 

 

 

واشار التميمي الى ان" نسبة الانجاز  للمحطة وصل الى نسبة (85%) ،  لافتا الى ان" مشروع خط انبوب الغاز القادم من ايران الذي يجري العمل به حاليا من خلال مذكرة التفاهم التي وقعت بين الحكومة المحلية في البصرة ، ومحافظة خوزستان لايصال هذا الخط الى محطة النجيبية الغازية ، ومحطة شط العرب الغازية ، ومحطة الرميلة الغازية ، لتعمل هذه المحطات بالغاز المصاحب".

 

 

 

برمجة وتصميم المرام