نائب محافظ البصرة يفتتح مع مسؤولي الحكومة المحلية مجسر ابطال الحشد الشعبي في منطقة الكرمة

نائب محافظ البصرة يفتتح مع مسؤولي الحكومة المحلية مجسر ابطال الحشد الشعبي في منطقة الكرمة

 

مكتب اعلام النائب الاول - خاص:

 

افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ،محمد طاهر التميمي ، مع مسؤولي الحكومة المحلية اليوم مجسر ابطال الحشد الشعبي الذي يعرف بـ(جسر الكرمة) والواقع بتقاطع اللطيف ، مبينا ان" الجسر يعد من المشاريع الإستراتيجية في محافظة البصرة والذي يربط بين مركز البصرة من جهة وشمالها بأتجاه محافظة ميسان ". 

 

  وقال النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، في تصريح صحفي ، انه افتتح اليوم برفقة المحافظ ، ماجد النصراوي ، ورئيس المجلس ، صباح البزوني ، وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ، مجسر ابطال الحشد الشعبي (جسر الكرمة) المنفذ من قبل شركة الدير المتحدة ، والذي يعد من المشاريع الإستراتيجية  المنفذة في محافظة البصرة والذي يربط مركز البصرة بشمالها بأتجاه محافظة ميسان". 

 

واضاف التميمي ان" مشروع المجسر الذي تك افتتاحه يبلغ طوله 440مترا ، وعرضه 17م متر ، ويسع لسيارتين ذهابا وإيابا، وارتفاعه عن المنتصف 6 متر، وذو قطر دائري 500متر ، ويدور مع الشارع ، واستخدمت فيه الأساليب الحديثة في صب الخرسانه المسلحة الموقعيه بشد مسبق للقناطر الصندوقية ذات المقاومة العالية ، موضحا ان" اسلوب انشاءه مشابه في بناءه لدول الخليج ، كدول الكويت والامارات".

 

وإشار التميمي" ان المجسر الذي يقع في منطقة اللطيف التابعة لناحية الهارثة ، سيؤمن انسيابية حركة السير والمرور في هذا المنطقة التي تشهد ازدحاما تضم اعداد كبيرة من السكان ، ومرور المركبات، والذي تشهد يوميا ازدحاما مروريا على مدار الوقت" .

 

 

يذكر أن" كلفة المشروع بلغت قرابة الـ 10 مليار دينار عراقي ، وبمدة تنفيذ 360 يوما وبوشر العمل فيه منذ 14 تشرين الثاني 2014 ".

 

وقد شهد المجسر توقفات بسيطة بسبب النزاعات العشائرية التي تحدث في تلك المناطق ، بالإضافة إلى عدم وجود مكتب استشاري ما شكل عائقا أمام انجازه في الوقت المحدد".

 

 

برمجة وتصميم المرام