حكومة البصرة المحلية تبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي ودوائر البلدية والمجاري والشركات تسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتية

حكومة البصرة المحلية تبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي ودوائر البلدية والمجاري والشركات تسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتية

 

 

اعلام النائب الاول - خاص:

عقد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، برفقة محافظ البصرة ، ماجد النصراوي ، اجتماعاً موسعا مع مسؤولي الأقضية والنواحي ، ومدراء دوائر البلدية ، ومديرية مجاري البصرة ، وممثلي الشركات المتوقفة عن العمل منذ عام 2015 بسبب الضائقة المالية لتسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتية ".

وقال نائب المحافظ ، محمد التميمي ، في تصريح صحفي اليوم الاحد ان" الاجتماع ضم مسؤولي الوحدات الادارية في الأقضية والنواحي في (الزبير ، وابي الخصيب ، وشط العرب ، والقرنة ، والمدينة وناحية أم قصر وصفوان وعز الدين سليم والثغر) للتباحث بتسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتية ".

وفيما يخص تسريع وتيرة تنفيذ مشاريع البنى التحتية في مركز المحافظة اكد النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، عن مناقشة الحكومة المحلية الإجراء الأخيرة المتخذة لإعلان مشروع القبلة بعد موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على إعلانه وإحالته لشركات رصينة".

وبما يتعلق بمشروع مجاري ( الهادي والبيضان ) اوضح المهندس التميمي عن توجيه الشركة المنفذة ( تحالف الشرق الأوسط) باكمال المشروع ، وصرف مستحقاتها المالية للأعمال المنفذة بعد المباشرة".

واشار التميمي الى توجيه شركة ارض العلياء لاكمال الخط الناقل الذي يمتد من منطقة الطوبة والنخيلة حتى منطقة القبلة ، مروراً بمنطقة ياسين خريبط ، وتخصيص مبلغ لإكمال المشروع ليدفع كسلف للأعمال التي نفذت ما بعد المباشرة".

وبخصوص المشاريع المتوقفة في قضاء الزبير ، افاد نائب محافظ البصرة عن التوجيه باكمال تنفيذ ذرعات واقع الحال للمشروع الذي سحب العمل في السابق من قبل وزارة البلديات والاشغال العامة ، واكمال تصاميم المرحلة الاولى والثانية ، وإرسالها الى وزارة التخطيط لغرض المباشرة بإعلان المشروع ، موضحا عن توجيه بلدية الزبير بالمعالجة الفورية للشوارع من خلال اكساءها لحين احالة المشروع".

ولفت المهندس التميمي الى توجيه شركة سبل العراق لإكساء الطريق المؤدي من بوابة الزبير حتى مدخل جهة الناصرية (ذي قار) ، والطريق المؤدي من منطقة الخطوة وصولا الى السيطرة البحرية ، واستبدال النخيل الميت على طول الطريق خلال فترة شهرين فقط ، شريطة ان" تتعهد المحافظة بتوفير السيولة المالية".

وأما بصدد المشاريع المتوقفة في ناحية سفوان ، اشار المهندس التميمي عن تخصيص مبلغ سيحجز لصالح شركة ( kmk ) لإكمال مشروع مجاري الناحية ، وتوجيه شركة ( متيتو ) بتنفيذ الخط الناقل ، وذلك بعد حجز مبلغ لتنفيذ المشروع ، اضافة الى تنفيذ الخط الناقل لمشروع مجاري ناحية أم قصر بعد مصادقة مديرية المجاري على تحديد المسارين ، وستتعهد المحافظة بصرف مستحقاتها المالية".

وكشف نائب محافظ البصرة عن تشكيل لجنة تسريع جديدة في ديوان المحافظة ، وتخصيص مبلغ مالي لها لتتولى تنفيذ الاعمال التي كانت تنفذها شركة ( بلتك) التي سحب العمل مسحوب منها في السابق".

وبين المهندس التميمي عن مناقشة الإجراءات الاخيرة لإكمال الكشوفات الفنية لمشروع قضاء القرنة والشرش وياسين خريبط والتي ستنفذ بالآجل ، بالاضافة عن توجيه شركة (الغيث المضيء) المنفذة لمشروع الشرش القديم لإكمال الخط الناقل خلال شهرين بعد توفير السيولة المالية ، فضلا عن مناقشة مشروع مجاري المدينة ، ومشروع مجاري السوق ، والايعاز الى مديرية المجاري بإعداد جداول الكميات وبشكل مفصل ، وتوجيه شركة (tew) في ناحية الثغر للمباشرة بالمشروع الموكل بها ، وإكماله بالسرعة الممكنة".
وفيما يخص مشاريع الأبنية المدرسية في المحافظة ، اكد النائب الاول ، محمد التميمي ، الى توجيه جميع الشركات التي نفذت مشاريع وصلت نسبة إنجازها الى اكثر من ٨٠ ٪‏ بالمباشرة بالعمل ، وصرف استحقاقاتها المالية للاعمال التي نفذت بعد المباشرة ، وفِي حالك رفض الشركات هذا الاجراء ، فسيتم التنفيذ من قبل الجهة المستفيدة ، وتوفير مبالغها من قبل ديوان المحافظة".



 

حكومة البصرة المحلية تبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي ودوائر البلدية والمجاري والشركات تسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتية

 

حكومة البصرة المحلية تبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي ودوائر البلدية والمجاري والشركات تسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتية

 

 

 

 

حكومة البصرة المحلية تبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي ودوائر البلدية والمجاري والشركات تسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتيةحكومة البصرة المحلية تبحث مع مسؤولي الأقضية والنواحي ودوائر البلدية والمجاري والشركات تسريع اعمال تنفيذ مشاريع البنى التحتية

برمجة وتصميم المرام