بالصور .. النائب الاول لمحافظ البصرة يفتتح رسميا مشروع خط نقل الطاقة الكهربائية (132kv ( بواقع (31) برجا من محطة القرنة (400) الى محطة القرنة القديمة

بالصور .. النائب الاول لمحافظ البصرة يفتتح رسميا مشروع خط نقل الطاقة الكهربائية (132kv ( بواقع (31) برجا من محطة القرنة (400) الى محطة القرنة القديمة

 

اعلام النائب الاول - خاص:

افتتح النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، رسميا مشروع تنفيذ خط نقل الطاقة الكهربائية (132kv ( بواقع (31) برجا من محطة القرنة (400) الى محطة القرنة القديمة".

وقال النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، في مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام خلال حفل الافتتاح لمشروع الخط الكهربائي اليوم الثلاثاء ، ان" هذا الخط له القدرة على نقل الطاقة بمقدار (400) ميكاواط الى جميع مناطق شمال البصرة ، مبينا ان" الخط سيزود قضائي القرنة والمدينة ، وبعض النواحي في الوقت الحالي بتجهيز طاقة اكثر من 20 ساعة باليوم".

واضاف المهندس التميمي ان" الخط الطاقة سيعالج جزء من مشكلة نقص التوليد بالنظر لان الفائدة القصوى لهذا الخط تكون بعد تنفيذ خط نقل (رميلة - قرنة) واكتمال محطة الرميلة الاستثمارية من قبل وزارة الكهرباء ، موضحا ان" هذا الخط قادر على نقل (400) ميكاواط لتلك المناطق ، ولكن كلما اتجهنا الى البصرة ، وعلى سبيل المثال الى ناحية الهارثة يكون هنالك هبوط بالفولتيات لمناطق ناحية الهارثة الا انه تم تجاوز هذه المشكلة في الوقت الحالي من خلال تخصيص محطة الهارثة الحرارية لتجهيز ناحية الهارثة والمناطق القريبة منوها الى الحاجة لمرحلة اخرى ، لتنفيذ خط (رميلة - قرنة) وانجاز محطة الرميلة الاستثمارية".

ولفت نائب محافظ البصرة ان" هذا المشروع فشل اعلانه لثلاث مرات متتالية ، داخل محافظة البصرة ، ولم تقدم عليه الشركات لصعوبة تنفيذه في هذه المناطق ، ولكن بعد تعهد المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى بتنفيذه خلال مدة 45 يوما فقط ، بدلا من الفترة المقررة ، وهي (6 أشهر) بادرت الحكومة المحلية في البصرة بتكليف مديرية نقل الطاقة في المنطقة الوسطى بالمباشرة بتنفيذه ، وقد اوفت هذه المديرية بوعدها ، ونفذت المشروع بوقت قياسي بجهود كوادرها الجبارة ، وبالتعاون المشترك مع كوادر المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب ، وكوادر ديوان المحافظة ، رغم المصاعب التي تم حلها من خلال متابعتنا المستمرة ، والتفاوض مع الاهالي". 
وقدم النائب الاول لمحافظ البصرة ، محمد التميمي ، شكره وتثمينه الى جميع الجهود التي بذلت من اجل سرعة انجاز هذا المشروع المهم ، مقدما شكره وتقديره لوكيل وزير الكهرباء الدكتور ، عبد الحمزة هادي ، ولمدير نقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطى ، ومدير نقل الطاقة في الجنوب ، لتواجدهم مع كوادر المديرية ، ولجميع الكوادر الهندسية والفنية التي شاركت في تنفيذ هذا المشروع".

 

بالصور أفتتاح النائب الاول لمحافظ البصرة خط نقل الطاقة الكهربائية 132kv(قرنة -قرنة) رسميا

 بالصور أفتتاح النائب الاول لمحافظ البصرة خط نقل الطاقة الكهربائية 132kv(قرنة -قرنة) رسميا

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

برمجة وتصميم المرام