حكومة البصرة المحلية تقدم تطمينات إلى الشركة الوطنية للتنظيف لصرف مستحقاتها المالية

حكومة البصرة المحلية تقدم تطمينات إلى الشركة الوطنية للتنظيف لصرف مستحقاتها المالية

 

 

اعلام النائب الاول - خاص:

 

طمأنت الحكومة المحلية في البصرة الشركة الوطنية للتنظيف بخصوص صرف مستحقاتها المالية ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين النائب الأول لمحافظ البصرة مع مدير مشروع التنظيف في الشركة".

 

ونقل المكتب الاعلامي للنائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ،محمد طاهر التميمي، في بيان له اليوم الاربعاء ، ان" النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، التقى بمدير الشركة الوطنية للتنظيف ، وابلغه بمساع حكومية بالمحافظة مع وزارة المالية للضغط على مجلس الوزراء للحصول على تخصيصات المحافظة بعد القرار المجحف الذي اتخذ بحقها ، موضحا إنه التقى بوقت سابق بوكيل وزارة المالية في العاصمة بغداد ، وتم مداولة هذا الموضوع ْمن اجل مناقلة المبالغ المخصصة لمحافظة البصرة".

 

واضاف المهندس التميمي انه اكد لمدير شركة التنظيف عن السعي الجاد من قبل الحكومة المحلية  للحصول على انفراج بخصوص صرف تخصيصات البصرة بعد اكمال اجراءات المناقلة ، وتحرك المحافظة بشأن ذلك مع وزراة المالية، موضحا ان" إدارة الشركة قد ذكرت أنها ستتداول تلك التطمينات الحكومية مع مجلس إدارة الشركة لاتخاذ القرار المناسب بخصوص اعادة اعمال التنظيف مجددا  لحين  صرف مستحقاتها المالية".

 

وافاد التميمي ان" الحكومة المحلية في البصرة تعتمد على مناقلة تخصيصات الموازنة التشغيلية من  (البترو- دولار) لامور عديدة تخص  اجور المعلمين المتعاقدين مع المحافظة ،بالاضافة الى  التخصيصات المالية للشركة الوطنية للتنظيف وعلاج المرضى واجور عمال البلدية والبلديات وغيرها .

 

ولفت نائب محافظ البصرة الى ان" الحكومة المحلية أجرت بعض التحركات مع عدد من المسؤولين في الحكومة الاتحادية وبعض الوزارات لغرض إرجاع الفقرة المتعلقة بتخصيصات البصرة من عائدات (البترو-دولار) والتي اثرت سلبا على المحافظة بعد إلغاء تلك الفقرة.

 

يذكر ان" الشركة الوطنية للتنظيف في البصرة قد اعلنت امس عن إيقاف عملها بالمحاقظة اعتبارا من اليوم الأربعاء بسبب عدم استلامها بعض المستحقات المالية".

برمجة وتصميم المرام