جهود النائب الاول لمحافظ البصرة تسفر عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة لتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد في قانون رقم ١٦ بينهم عوائل انتفاضة الصدر في ٣/١٧

بواسطة عدد القراءات : 145
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جهود النائب الاول لمحافظ البصرة تسفر عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة لتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد في قانون رقم ١٦ بينهم عوائل انتفاضة الصدر في ٣/١٧

 

 

 

اعلام نائب محافظ البصرة - خاص:

اعلن النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة لقرارات اللجنة المركزية لتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد ومن ضمنهم عوائل انتفاضة الصدر المقدس ، مبينا الى وجود ٤٠ معاملة اخرى وصلت الى وزارة المالية سيتم المصادقة عليها خلال الايام القادمة". 
ونقل مكتبه الاعلامي في بيان صحفي نقلا عن المهندس التميمي عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة ضمن قرارات اللجنة المركزية المتعلقة بتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد ضمن المشمولين بقانون رقم ١٦ ، ومن ضمنهم عوائل انتفاضة الصدر المقدس ١٩٩٩/٣/١٧ الذين هدمت دورهم ، وصادر النظام السابق ممتلكاتهم ، وإعدم ابنائهم في المقابر الجماعية ، وزج عوائلهم في غياهب السجون".
واضاف البيان ان" الجهود المضنية المتواصلة والمطالبات المستمرة التي بذلها النائب الاول للمحافظ مع وزارة المالية ، وكذلك مع اللجنة المركزية لقانون رقم ١٦ ، تمخضت عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة لقرارات اللجنة المركزية الخاصة بتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد ، ومن ضمنهم عوائل انتفاضة الصدر المقدس ٣/١٧ /١٩٩٩".
وذكر البيان بحسب المهندس التميمي الى ان" الحكومة المحلية في البصرة بأنتظار ٤٠ معاملة اخرى وصلت الى وزارة المالية ، وسيتم المصادقة عليها خلال الايام القادمة".
لافتا الى ان" بقية المعاملات الاخرى سترسل تباعاً الى وزارة المالية بعد اصدار قراراتها للوزارة من قبل اللجنة المركزية في بغداد .
واشار البيان نقلا عن نائب محافظ البصرة ، ان" بداية الاسبوع المقبل سيتم ارسال هذه القرارات الى خزينة الدولة في البصرة لغرض صرف الصكوك التعويضية لاصحاب العوائل المضحية".
من جانبه اثنى النائب الاول محمد التميمي على جهود لجنة قانون رقم ١٦ في البصرة لما بذلوه من جهود كبيرة في إكمال تلك المعاملات وإرسالها الى اللجنة المركزية في بغداد .