نائب محافظ البصرة : حديث رئيس الوزراء عن تحويل مبلغ ٣،٥ ترليون دينار للمحافظة سابقاً فقط في الاعلام

نائب محافظ البصرة : حديث رئيس الوزراء عن تحويل مبلغ ٣،٥ ترليون دينار للمحافظة سابقاً فقط في الاعلام

 

اعلام النائب الاول - خاص:

أكد النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي، ان الاموال التي حولتها الحكومة الى محافظة البصرة هي تشغيلية تخص الرواتب، فيما اشار الى ان الحكومة المركزية تحاول ايهام الشارع البصرة بانها صرفت اموال للمحافظة.
وقال التميمي في بيان صحفي انه"بعد حضورنا لجلسة مجلس النواب ونحن نمثل الحكومة المحلية التنفيذية كمحافظ ونائبيه وجدنا كيف توهم الحكومة المركزية أعضاء مجلس النواب والشارع العراقي بأنها صرفت اموال لمحافظة البصرة لتنفيذ مشاريع الماء ولكنها بالحقيقة اكاذيب لا تنطوي على الشارع العراقي عموماً وأهل البصرة خصوصاً".
واضاف: "أحب ان أوضح لاهالي البصرة ان الأموال التي حولت لمحافظة البصرة هي اموال تشغيلية تخص رواتب البلدية والبلديات والتنظيف ورواتب المعلمين وعلاج المرضى وغيرها من المصروفات لسنوات سابقة وليست كمشاريع كما أرادوا ايهام الشعب البصري ! وهي محددة لهذه الأبواب من قبل وزارة المالية، وان الأموال التي تكلم بها رئيس الوزراء  وهي ٣،٥ ترليون سابقاً لم يحول منها اي شيء سوى في الاعلام".
واضاف "نأسف على ما تحدث به الوزراء ( وزير الموارد المائية ووزيرة البلديات ووزيرة الصحة ) وكأنه لا توجد اي مشكلة خدمية او صحية في محافظة البصرة لتبرير فشل تلك الوزارات طيلة السنوات السابقة والواضح من خلال مشاريعهم الوزارية المتلكئة والوعود الكاذبة التي تطلق من قبل وزارة البلديات بين الحين والآخر بخصوص تشغيل مشروع ماء البصرة ضمن القرض الياباني..كما ونعترض على قرار مجلس الوزراء بتخويل لجنة من الحكومة المركزية والوزارات لتنفيذ مشاريع الماء بدون الحكومة المحلية، كون تلك الوزارات كانت سبباً في  دمار البصرة من خلال تلكؤ جميع مشاريعهم الوزارية في محافظة البصرة".
واوضح، اننا"كحكومة محلية تنفيذية قادرون على تنفيذها وابعاد يد الفساد عنها ان توفرت الأموال التي وعد بها رئيس الوزراء اذا تم تحويلها لمحافظة البصرة".
واكد التميمي، اننا"ماضين بتنفيذ الحلول السريعة لحل جزء من المشكلة وايصال الماء العذب الى مناطق البصرة بالمراشنة وكما هو واضح بما قمنا به بربط بعض المحطات على القناة الاروائية في ابي الخصيب وشط العرب وإصلاح أنبوب ماء البدعة الذي يغذي قضاء شط العرب الذي هو قيد الإنجاز وخطتنا لربط خط ماء البدعة من المدينة الرياضية الى منطقة القبلة وحي المهندسين  بكمية ١٦٥٠ م٣/ساعة وهو أيضاً قيد التنفيذ وإعداد الكشف وضخ المياه الى مناطق متعددة من خلال المراشنة بعد ازالتنا للتجاوزات على أنبوب ماء البدعة وسعينا لإزالة التجاوزات على نهر دجلة والقناة الاروائية من بحيرات اسماك وبحيرات طيور وغيرها والذي ما زلنا مستمرين به".

برمجة وتصميم المرام