النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث مع اليونسيف ملفات الصحة والتلوث والتربية وتدريب العاطلين وافة المخدرات

بواسطة عدد القراءات : 294
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث مع اليونسيف ملفات الصحة والتلوث والتربية وتدريب العاطلين وافة المخدرات

 

اعلام النائب الاول:


بحث عن النائب الأول لمحافظ البصرة ، محمد طاهر التميمي ، مع جهود الأمم المتحدة الصحية، وتجهيزها بالمواد، ودعم المدارس بالمستلزمات المدرسية، وبناء القدرات بمجال تدريب الكوادر على ادارة المشاريع، وكيفية تحصين المجتمع البصري، وبالخصوص فئة الشباب لحمايتهم من افة المخدرات .
نقابة المحامين في منظمة العفو الدولية ، اليوم الأول ، محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم "تجربة خطة مشاريع 2020 المرصودة من قبل الأمم المتحدة. النجاح في خدمة المحافظات ، وستحدد الحكومة المحلية بدورها المشاريع التي يمكن أن تكون"تكون لها الاولوية بالتنسيق المشترك مع المنظمة ، ومقرها في احوال المحافظة على البيئة. ".
واضاف البيان نقلا عن المهندس التميمي ان "المحافظة لديها خطط ناهضة ضمن قطاع التربية لعام 2019 ، وتتضمن إنشاء في مركز المحافظة بواقع خمس مدارس ، وقسم آخر في المدارس الخاصة بالمدرسة الاخرى ، وب هذا هو النجاح في تجربة اليونسيف لمحافظة البصرة بهذا الجانب ".
ولفت البيان الى توضيح نائب محافظ البصرة لمنظمة اليونسيف عن حاجة القطاع التربوي الماسة في المحافظة الى كثير من المواد والمستلزمات المدرسية لتجهيز عدد من المدارس القديمة التي تفتقر الى الكثير من اللوازم والتجهيزات ، وستزود المحافظة اليونسيف بعدد هذه المدارس واحتياجاتها من اللوازم والتجهيزات المدرسية ".
واشار البيان الى طلب المهندس التميمي "الدعم الاممي بمجال توفير الدعم لمراكز الادمان بفعل انتشار المخدرات ، وندرة المراكز التي تستوعب اعداد المدمنين الكبيرة ، حيث وصل بالقبض على متعاطي المخدرات "لاستطيع حجزهم لكثرة عددهم ، وتطلق سراحهم ".
واكد البيان بحسب التميمي ان "لدى المحافظة مشاريع خاص بالبنى التحتية لعام 2019، ومشاريع ناقلة لمياه الصرف الصحي الى محطة منطقة حمدان من اجل اعادة تدوير مياه الصرف الصحي لمعالجة التلوث داخل البصرة ".
نائبة المحافظين التابعة لمنظمة اليونسيف في العراق إلى الخارج. هذه الشركات لاتستجيب للشكل المطلوب مع المحافظة ".
من جهتها اشد نائبة لممثلي اليونسيف في العراق ، باولا بولانجا ، بالجهود التي تقوم بها ، ومعالجة الصرف الصحي، والتعاون بشكل اوسع مع الادارة المحلية في البصرة ".
لافته انه سيتم خلال الفترة المقبلة الاعلان عن خطة اليونسيف بعد وضع خطة واضحة المعالم لكلفة المبالغ التي ستصرف والتي سيتم العمل بها في المحافظة ".

النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث مع اليونسيف ملفات الصحة والتلوث والتربية وتدريب العاطلين وافة المخدرات