النائب الثاني الدكتور ضرغام الأجودي .. يفتتح جناح التنمية البشرية في المكتبة المركزية

بواسطة عدد القراءات : 357
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النائب الثاني الدكتور ضرغام الأجودي .. يفتتح جناح التنمية البشرية في المكتبة المركزية

إعلام ديوان المحافظة - عامر الربيعي

أفتتح اليوم، النائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الأجودي ، جناح خاص بالتنمية البشرية بالمكتبة المركزية في البصرة، كان في استقباله مدير المكتبة المركزية ومدراء المكتبات في الأقضية، بعد افتتاح الجناح تفقد أجنحة المكتبة الأخرى، ومستمعاً لشروحات ومقترحات مدير المكتبة المركزية  .

النائب الثاني لمحافظ البصرة، أكد على " أهمية افتتاح مثل هذا الجناح في المكتبة المركزية وفروعها في الأقضية، حيث تعد من العلوم الحديثة التي دخلت المجتمعات العربية خلال العشرين سنة الماضية ، بالرغم من أن هذه العلوم ظهرت منذ (50 عام ) في الغرب " .

الدكتور الأجودي ، أشار إلى أن " علوم التنمية البشرية، حققت طفرات مهمة في العديد من المجتمعات في العالم، من خلال تطوير الذات وصناعة الشخصية الإيجابية المبدعة والرائدة في شتى صنوف الأعمال وتخصصاتها، وهو ما يحتاجة الشباب في الإطلاع على تجارب الآخرين ، والتي تمكنهم من تطوير قابليتهم ، ما تنعكس على الزيادة في مستوى الأداء الوظيفي والعمل على إزالة المعرقلات في العمل ودراسة المعوقات لغرض التغلب عليها في العمل وتقديم أفضل الخدمات في الأداء الوظيفي لأي مؤسسة حكومية أو غير حكومي " .

وأوضح الأجودي " أن المحافظة مستمرة في دعم المكتبات الحكومية، لكن الضائقة المالية، اضطرتنا إلى تخصيص مبلغ ( 5 ملايين دينار) لدعم المكتبات وتوفير أحدث المصادر العلمية والتاريخية والثقافية وسائر التخصصات" .

وقال مدير المكتبة المركزية في البصرة مراس عبد السلام " أن افتتاح هذا الجناح، يعد خطوة تطويرية في مستوى الكتب الجديدة في المكتبة المركزية، ولجناح التنمية البشرية، أهمية متميزة، لأنها تحوي على علوم ، تسهم بشكل جدي في تطوير القدرات الشخصية للإنسان عموماً ، وجعله يفكر بطرق جديدة وحديثة في تطوير عمله والمؤسسة التي يعمل فيها".

 

 وأوضح عبد السلام أن " مفهوم التنمية البشرية تشمل جميع الأعمار والتخصصات، فهي تبحث في تنمية الطفل والمرأة والشباب وغيرهم من الفئات العمرية .