كندا تطلق قطعا نقدية بمناسبة ذكرى سوبرمان الـ 75

كندا تطلق قطعا نقدية بمناسبة ذكرى سوبرمان الـ 75

 أعلنت دار السك الملكية الكندية الاثنين الماضي عن إطلاق سبع قطع نقدية تحمل صورة سوبرمان بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاختراعه من قبل الكندي جو شوستر والأميركي جيري سيغل.

وسيتم إطلاق هذه القطع بحلول نهاية السنة الحالية، وهي عبارة عن قطعة مصنوعة من النحاس والنيكل وخمس قطع من الفضة وقطعة واحدة من الذهب. وستبلغ قيمتها الاسمية 50 سنتا للقطعة المصنوعة من النحاس والنيكل و10 سنتات و15 و20 سنتا للقطع الفضية و75 دولارا للقطعة الذهبية.

أما سعر البيع فسيكون 29,75 دولارا للقطعة المصنوعة من النحاس والنيكل التي سيرافقها طابع تذكاري من البريد الكندي، وما بين 44,75 و129,75 دولارا للقطع الفضية و750 دولارا للقطعة الذهبية.

وستحمل القطعة النقدية الذهبية وهي الأولى في العالم المزينة بصور سوبرمان صورة ملونة للرجل الخارق وهو يطير فوق متروبوليس، كما رسمه جو شوستر على صفحة غلاف كتاب القصص المصورة "سوبرمان رقم 1" سنة 1938. وسيتم إصدار ألفي نسخة منها فقط.

وقال وزير الهجرة الكندي، كريس ألكسندر، خلال إطلاق القطع النقدية في تورونتو "تحتفي حكومتنا ليس بتاريخ كندا وتراثها فحسب، بل أيضا بالقيم والصفات التي يجسدها سوبرمان".

برمجة وتصميم المرام