اعتماد هوية الأحوال المدنية للطلبة النازحين كبطاقات امتحانية

اعتماد هوية الأحوال المدنية للطلبة النازحين كبطاقات امتحانية

قررت وزارة التربية اعتمادها البطاقة الشخصية للطلبة النازحين كوثيقة ثبوتية، فيما نفت تأجيل موعد بدء العام الدراسي 2014 ــ 2015 لغاية شهر كانون الاول.

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات في الوزارة نعمة حربي لـ»الصباح»: ان «مديرية التقويم والامتحانات هيأت الدفاتر الامتحانية الخاصة بالدور الامتحاني الذي سيبدأ السبت المقبل».

واضاف ان الوزارة ستعتمد هوية الاحوال المدنية للطلبة النازحين كبطاقة امتحانية بهدف تحقيق الشفافية في سير امتحاناتهم . وتابع: ان «النازحين لم تهيأ لهم بطاقات امتحانية اسوة ببقية الطلبة، الا ان هذا الاجراء سيسهل عملية ضبط الامتحانات لهم وعدم تغيير الدفاتر الامتحانية او التلاعب فيها». واشار الى انه في حال عدم وجود اي مستمسك خاص بالطالب ستكتفي المديرية باسمه على الدفتر الامتحاني، الذي ستتم مطابقته بعد ذلك مع الاسماء الخاصة بطلبة الامتحانات الوزارية في عموم العراق الكترونيا للتأكد من وجود اسم الطالب، مؤكدا اعتماد الطلبة المكملين على البطاقات الامتحانية للدور الاول وعلى نفس السياق السابق.

حربي بين ان الامتحان سيكون بين يوم واخر لغاية الرابع من ايلول المقبل، منبها على ان الاسئلة الامتحانية من ضمن المنهج وواضحة وملائمة لمستوياتهم الفكرية. وافاد بان المدراء في كل مديرية سيتابعون عملية سير الامتحانات مع اللجان الفرعية للامتحانات في كل منها خاصة في المناطق الساخنة.

من جانبه، اشار مدير تربية الرصافة الاولى عبد المحسن الموسوي لـ»الصباح» الى ان الوزارة اكدت ان الاسئلة الامتحانية للطلبة النازحين ستكون مختلفة عن اسئلة الطلبة المكملين للدور الثاني وكل منها في مغلف يختلف عن الاخر، لاسباب خاصة بوضع طلبة المناطق الساخنة، الا انها ستكون مشابهة في المستوى العلمي والفكري ومن ذات المنهج ومتقاربة بالاجابات . في غضون ذلك، بين عضو هيئة الرأي بالوزارة حسين الجاف لـ»الصباح»، انه لا توجد اي نية للوزارة لتأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2014 ــ 2015، اذ اكد انه سيكون في الـ27 من الشهر المقبل وان كل ما تتداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي اخبار عارية عن الصحة. واشار الى ان الوزارة تعتمد خطة عالمية في بدء العام الدراسي سنويا الذي تعتمده منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، ولا يمكن تغييره لانه مرتبط بمواعيد امتحانات النصف الاول والنصف الثاني للعام الدراسي، وان الوزارة وضعت خطة سنوية بذلك. يذكر ان وزارة التربية كانت قد حددت موعد الامتحانات الوزارية للسادس الاعدادي في الـ17 من الشهر الحالي، فيما حددت الـ16 من اب الحالي موعدا لاجراء امتحانات الثالث المتوسط .

برمجة وتصميم المرام