وزير التربية يؤكد حاجة البلد الى بناء ما يقارب عشرة الاف مدرسة

وزير التربية يؤكد حاجة البلد الى بناء ما يقارب عشرة الاف مدرسة

اكد وزير التربية محمد اقبال عمر حاجة البلد الى بناء ما يقارب عشرة الاف مدرسة، بعد ان كانت الحاجة سبعة الاف فقط، لافتا الى ان "تهديم العشرات منها نتيجة للعمليات العسكرية والارهابية التي شهدها البلد، جعل العدد في تزايد مستمر".

وذكر بيان لمكتب الوزير الاعلامي ان "اقبال ناقش خلال الاجتماع الاول الذي عقده مع عدد من اعضاء لجنة التربية النيابية، اهم المعوقات التي تعترض عمل وزارة التربية وتحول دون النهوض بالعملية التربوية في البلد".

واكد اقبال لاعضاء اللجنة، اهمية ابعاد الجانب التربوي والصحي عن التدخلات السياسية بغية الحيلولة دون ولوج مشاكل اضافية تثقل كاهل الوزارة وتؤثر على عملها وتطورها"، مستعرضاً في الوقت ذاته جملة المشاكل التي تعاني منها الوزارة، وبالاخص مشكلة النازحين في المحافظات والامتحانات.

وقدم الوزير جملةً من الحلول والمعالجات الكفيلة بتطوير النظام التعليمي في العراق من ضمنها اعادة تقييم الاشراف التربوي، ومراجعة موضوع الامتحانات ونظامه بشكل مفصل لتشخيص الخلل اينما وجد، والانتقال لنظام الكورسات والتحميل، ومراجعة المناهج الدراسية وتحديثها، وتغيير نمط الاسئلة الامتحانية من المقالي الى الموضوعي".

 

 

برمجة وتصميم المرام