العبادي يبارك بدء العام الدراسي الجديد ويؤكد سعي الحكومة لإنجاحه

العبادي يبارك بدء العام الدراسي الجديد ويؤكد سعي الحكومة لإنجاحه

 

بارك رئيس الوزراء حيدر العبادي للاسرة التربوية والطلبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيا ان يكون هذا العام عاما للتفوق والتحدي وبذل الجهود من اجل النهوض بالواقع التربوي والتعليمي في البلد.

وهنأ العبادي في بيان الطلبة وعوائلهم وهم يبدأون عامهم الدراسي الجديد، قائلا ان "طموحنا هو ان يشهد القطاع التربوي نهضة شاملة في مختلف جوانبه وان يتم تطبيق ما نطمح اليه وما ذكرناه في برنامجنا الحكومي من اصلاحات في هذا القطاع المهم".

واشار العبادي الى ان "الامم تبنى وتتطور وتصل الى مراحل متقدمة من خلال تطوير الواقع التربوي والتعليمي فيها، فبناء اساس صحيح للطلبة سيؤدي الى بناء بلد على اسس متينة وقوية وتشكل الموارد البشرية المتسلحة بالعلم والمعرفة وتنوع الاختصاص اكبر واعظم رافد في تقدم البلد ووصوله الى مصاف الدول المتقدمة ".

واكد ان "الحكومة ستسعى جاهدة لتوفير كل ما يساهم بانجاح هذا العام الدراسي وجعله عاما للتفوق والتحدي في ظل الظروف التي يشهدها البلد".

وتابع ان "العراق يتميز عن العديد من الدول بامتلاكه عمقا حضاريا من الموارد البشرية وهو ما نريد استثماره وتطويره بالشكل الذي يتناسب مع تاريخ العراق وحضارته".

ووجه رسالة الى الاسرة التعليمية بان تبذل كل ما في وسعها من اجل بناء جيل واع متسلح بسلاح العلم والمعرفة، قائلا "انكم عماد البلد وبكم تتطور الامة وتزدهر كما ادعو ابنائي الطلبة الى المثابرة والتفوق لانكم بتفوقكم ستكونون الاداة التي ستقصم ظهر العدو الذي يتربص بالبلد الشر والتخلف وستكونون نواة لمستقبل مشرق نعمل من اجل بنائه بكم على اسس صحيحة تضاهي الدول والامم المتقدمة".

برمجة وتصميم المرام