المرجعية تدعو لاعداد خطط مدروسة لتحرير المناطق وتحذر من "الاطمئنان" والتراخي

المرجعية تدعو لاعداد خطط مدروسة لتحرير المناطق وتحذر من "الاطمئنان" والتراخي

دعت المرجعية الدينية الى إعداد خطط مدروسة لاستعادة السيطرة على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، محذرة في ذات الوقت من التراخي و "الاطمئنان".

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني بمدينة كربلاء "لقد تحقق للقوات المسلحة ومن التحق بهم من المتطوعين انتصارات مهمة خلال المدة الماضية، الا ان عصابات داعش ما تزال تسيطر على مناطق كبيرة وتهدد اخرى ومنها مدن تقع فيها مراقد كسامراء وبلد".

وطالب الكربلائي القوات المسلحة بــ"عدم الاطمئنان والمكوث للانتصارات بحيث يتولد حالة من التراخي"، مشددا على ضرورة "الاستمرار باليقظة والحذر".

وحث ممثل المرجعية على اهمية "إعداد خطط مدروسة لتحرير واستعادة المناطق التي لاتزال تحت سيطرة داعش ودفع الخطر عن مناطق اخرى وتوفير الطمأنينة للاهالي بعيدا عن الشحن الطائفي".

وكما قال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي  "، إننا "نثمن جهود محاربة الفساد بما في ذلك كشف العناصر الوهمية في بعض المؤسسات والتي تسبب غض النظر عنها في السنوات الماضية في احداث خسائر كبيرة اضافة الى تداعيتها الامنية الكارثية".

وشدد الكربلائي على ضرورة "الاستمرار ودعم الجهود الرامية لكشف المزيد من العناصر الوهمية في جميع مؤسسات الدولة"، داعيا الى "اعتماد اسلوب التحقق المهني في هذا الملف الشائك الذي تسبب بتداعيات خطيرة".

برمجة وتصميم المرام