فرض رسوم على شركات الانترنت والموبايل

فرض رسوم على شركات الانترنت والموبايل

نقلا عن شبكة الاعلام العراقي

تعتزم وزارة الاتصالات اعتماد برامج وانظمة حديثة لتطبيقها ضمن مشروع المقاصة الهاتفية ، فيما يعمل مجلس بغداد على فرض رسوم على شركات الانترنت والموبايل لدعم ميزانية المحافظة. وقال مدير قسم الحاسبة الالكترونية في شركة المعلوماتية بالوزارة سعد صادق عباس: ان الشركة تتجه لتطوير العاملين لاسيما انها تفتقر الى مبرمجين ذوي اختصاص بهذا المجال لتدقيق المقاصة الخاصة بالهواتف الدولية لتحقيق نتائج جيدة او الوصول الى اتفاق مع الشركات العاملة في البلد لوضع آلية دفع معينة للايرادات والنفقات المالية الخاصة بالمكالمات المحلية والدولية.

ولفت الى استخدام انظمة مستوردة من دول متطورة في مجال الاتصالات لغرض اعداد القوائم الهاتفية الخاصة بالمواطنين في اكثر من 180 موقعا لمنظومات الحاسبة الالكترونية في بغداد والمحافظات. واكد ان القسم يصمم وينفذ البرامجيات بكفاءة عالية، مؤكدا التوجه لتطوير عمل الاقسام الادارية في شركة المعلوماتية من اجل تحقيق جانبي تطوير عمل الشركة وزيادة وارداتها.

على صعيد ذي صلة افاد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس محافظة بغداد علي نعمة ان المجلس يعتزم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات فرض رسوم على شركات الانترنت والموبايل العاملة في بغداد، من اجل دعم ميزانية المحافظة.

ولفت الى ان هذا التوجه يهدف الى تعزيز موازنة تنمية الاقاليم وايجاد مصادر بديلة تسد نسبة من الانخفاض الكبير فيها، لاسيما ان مجال الانترنت والاتصالات هو الاكثر شيوعا والاكثر حاجة لدى الجميع ، كاشفا عن وجود خطة لمراجعة اداء هذه الشركات بكافة مفاصل عملها نظرا لكثرة الشكاوى من قبل المواطنين عن خدماتها وارتفاع اسعارها

برمجة وتصميم المرام