الحكومة تمنع إطلاق العيارات النارية في الاحتفالات

الحكومة تمنع إطلاق العيارات النارية في الاحتفالات

نقلا عن شبكة الاعلام العراقي

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاحد، باتخاذ اجراءات "رادعة وعاجلة" لمنع ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات ومحاسبة المسؤولين عنها لأنها ترهب المواطنين وتتسبب بوقوع ضحايا وإصابات بينهم.

وقال العبادي انه وجه أيضاً "القوات المسلحة والأمنية بمنع الاطلاقات في المناسبات منعا باتا وإنزال العقوبات الرادعة بحق المتجاوزين".

ودعا العبادي المؤسسات الأمنية والرياضية والصحية والعشائر ومؤسسات المجتمع المدني لأن "يكون لهم دور فاعل في نشر الوعي والمساهمة بإنهاء هذه الظاهرة غير الحضارية وغير اللائقة بشعبنا الكريم".

وسجلت وزارة الصحة يوم السبت الماضي حالتي وفاة و89 إصابة جراء الاطلاقات النارية بفوز المنتخب الوطني على نظيره الإيراني يوم الجمعة.

وتبنى إعلاميون عراقيون حملة تهدف الى إيقاف ظاهرة إطلاق الرصاص في الهواء للتعبير عن الابتهاج بمناسبة ما كفوز المنتخب الوطني، ودعوا إلى ردع منفذي هذه الممارسة بـ"المحاسبة الشديدة".

وتوعدت وزارة الداخلية، امس الأحد، بمحاسبة أي شخص يطلق العيارات النارية في المناسبات، محملة المسؤول الأمني المحلي مسؤولية مراقبة منطقته وإلقاء القبض على المخالفين، فيما دعت إلى الجميع للمساهمة في الحملة الوطنية لمناهضة إطلاق العيارات النارية.

برمجة وتصميم المرام