عشرات الآلاف أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الهادي(ع)

عشرات الآلاف أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الهادي(ع)

احيا عشرات الالاف من المسلمين امس زيارة الامام علي الهادي (عليه السلام) التي تميزت هذا العام عن سابقاتها بكونها تزامنت مع انتصارات القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي والعشائر المنتفضة ضد عصابات داعش الارهابية.

وقال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم: ان جميع المؤسسات الحكومية بذلت كل ما في وسعها لراحة زائري الامام علي الهادي(عليه السلام) في قضاء سامراء ، مضيفاً ان هذه الزيارة بوابة لتعزيز الوحدة الوطنية ودعم القوات الأمنية والحشد الشعبي.

واضاف الكريم ان هذه السنة تميزت عن سابقاتها بكونها تزامنت مع انتصارات وطنية على «داعش» الاجرامي ، مشيرا الى ان اهالي محافظة صلاح الدين عموما واهلنا في سامراء بوجه الخصوص وبرغم الظروف التي يعانونها بسبب جرائم «داعش» واضطرار الكثير على هجر منازلهم ، لكنهم لا ينسون كرم الضيافة والترحيب بزائري الإمامين ويعتبرون ذلك واجباً وطنياً ودينياً.

وشدد الكريم على ضرورة ان تكون هذه المناسبة مفتاحاً لابواب اللحمة الوطنية ودعم الحكومة والتعاون لخلق جدار منيع بوجه المؤامرات التي يتعرض لها العراقيون وتستهدف بوجه خاص وحدتهم، لنعبر عن ثقتنا بموقف المراجع الدينية.

في غضون ذلك ، شاركت وزارة التجارة بـ 150 شاحنة وسيارة خدمية ، لنقل زائري سامراء بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام).

وذكر بيان للوزارة ، ان «الوزارة شكلت غرفة عمليات بالتنسيق مع قيادة عمليات سامراء لاستنفار اسطول نقلها لنقل الزائرين».

واضاف ان الوزارة تشارك ايماناً منها وحرصاً بالمساهمة في فعاليات نقل الزائرين وايصالهم الى اماكنهم عبر محور مدينة الزائرين الامامين وبالعكس لتسهيل نقل الزائرين بانسيابية وإنجاح الزيارة في ظل الظرف الاستثنائي الذي يشهده البلد ، ولدعم الدور الكبير الذي تقوم به القوات الامنية والحشد الشعبي بعد تأمين الطرق المؤدية الى العتبة المقدسة في مدينة سامراء.

وتوافد الزائرون منذ عصر مساء امس الاول ، من مختلف المدن الى قضاء سامراء لاداء مراسم الزيارة وقطع الزائرون مسافات كبيرة سيرا على الاقدام في ظل اجراءات أمنية مشددة من قبل القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي ، في وقت قام فيه اصحاب المواكب الحسينية بتوزيع الأطعمة والمشروبات بين الزائرين وبأصناف وأنواع متعددة وسط هتافات شعبية تدعو لوحدة أبناء الشعب لتحقيق النصربالحرب ضد تنظيم داعش.

كما اعلنت اللجنة المشرفة على العتبة العسكرية المقدسة نجاح خطتها الأمنية والخدمية الخاصة باحياء الذكرى شهادة.

 

برمجة وتصميم المرام