الجبوري: دماء الشهداء تحملنا مسؤولية انجاح العملية السياسية

الجبوري: دماء الشهداء تحملنا مسؤولية انجاح العملية السياسية

اكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، ان " تضحيات ودماء الشهداء ، في سبيل العراق تحملنا مسؤولية انجاح العملية السياسية والنهوض بالعراق قدما ".

وقال الجبوري خلال كلمته التي القاها في الحفل التابيني الرسمي لذكر استشهاد شهيد المحراب ان " انهار دماء الشهداء تمثل مسؤولية كبيرة تتشكل في اطار استحقاقات والتزامات انجاح العملية السياسية، ومراقبة بوصلتها، والحيلولة دون انحرافها عن مسارها الحقيقي ". 


واضاف ان " الموقف البطولي لابناء القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي والعشائر العراقية في محاربة عصابات داعش الاهرابية ، تسجل موقفا تأريخيا لايمكن تهميشه "، لافتا الى " الموقف البطولي ، لابناء الجنوب في تحرير مدينة تكريت ، والمناطق المدنسة من عصابات داعش الارهابية ". 


ودعا الى ضرورة " اسناد القوات الامنية وابطال الحشد والعشائر العراقية ، وعدم التردد في تطهير المناطق المدنسة من عصابات داعش الارهابية "، لافتا الى " ضرورة انخراط العراق في محيطه الاقليمي والعربي ، ليتلقى الدعم الكامل في حربه ضد الارهاب والتي تتطلب جهدا عالي المستوى ". 


واعلن عن " تمديد الفصل التشريعي للبرلمان العراقي ، لاقرار مجموعة من القوانين المهمة ، منها قانون الاحزاب وقانون المحكمة الاتحادية وقانون الحرس الوطني ، للسير قدما نحو تحقيق المصالحة الوطنية ، من خلال التغلب على روح التسويف والتاجيل التي عانى منها العراق على مدار السنوات الماضية ". 

ولفت الى ضرورة " العمل بالخطة التي اتبعاها اقيلم كردستان في ايواء النازحين ، دعيا الى ضرورة اتباعها نهجا مع العوائل الانبارية النازحة نحو العاصمة بغداد"، مشيرا الى ان " ازمة النازحيين الانباريين ، تمثل تحديا حقيقا امام الجهات المسؤولة ، الذين تقع على عاتقهم مسؤولية تامين المتطلبات النسانية والمعيشية

اللازمة للعوائل النازحة ". 


واشار الى ان " مسألة الكفيل جاءت لاسباب اهما الحرص على امن العاصمة بغداد، والحيلولة دون تسلل الارهابيين في العوائل العراقية ". 

 


وختم الجبوري ان " كل التقدير والاحترام لال الحكيم ولتضحياتهم في سبيل اعلاء كلمة العراق"

برمجة وتصميم المرام