العمل النيابية: ثمانية الاف موظف متجاوزون على رواتب الرعاية

كشف عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية عبد العزيز الظالمي، عن تجاوز ثمانية الاف موظف بمؤسسات الدولة على رواتب شبكة الرعاية الاجتماعية.

وقال الظالمي "هناك اعداد كبيرة يعملون في مؤسسات حكومية ويتقاضون رواتب من وزارة العمل"، مشيرا الى ان "الوزارة ستتخذ اجراءات صارمة بحق هؤلاء وعزلهم عن وظائفهم وربما تصل العقوبة الى السجن".

واشار الى ان "لجنته تتابع عن كثب قرارات الوزارة بقضية التعاقد مع الباحثين، وذلك لإطلاق حملة متابعة المشمولين الحقيقيين والفضائيين برواتب الرعاية الاجتماعية والحد من ظاهرة المتحايلين على الدولة والذين هم ليسوا بحاجة الى رواتب وزارة العمل".

وتابع الظالمي, ان "تعيين باحثين تعد خطوة صحيحة للحد من ظاهرة الفساد، اما المتعاقدون فقد باشروا بأعمالهم لكي يتسنى للوزارة معرفة الارقام الحقيقية للفقراء والارامل والمطلقات في البلد".

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اعلنت الخميس الماضي، عن ايقاف شمول 10 آلاف امرأة بالرعاية الاجتماعية ضمن الوجبة الاولى لعام 2015، "احترازيا".

واعلنت الوزارة الخميس، ان ثلثي المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية هم من النساء من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وفقا لآخر عملية تقاطع لبيانات اسماء الموظفين والمتقاعدين في مؤسسات الدولة.

 

وذكر بيان لها، ان "اللجنة المشكلة من قبل الدائرة وهيئة الحماية الاجتماعية تمكنت من ضبط العديد من المتجاوزات على الحماية الاجتماعية"، مشيرة الى ان "الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق المتجاوزات من الموظفات واللاتي يتقاضين راتبا تقاعديا من هيئة التقاعد العامة".

برمجة وتصميم المرام