مجلس الوزراء يخصص 100 مليار دينار لصندوق الاسكان ويستثني الارامل من التقليص الوظيفي

مجلس الوزراء يخصص 100 مليار دينار لصندوق الاسكان ويستثني الارامل من التقليص الوظيفي

وافق مجلس الوزراء على تخصيص 100 مليار دينار لصندوق الاسكان واستثناء الارامل من اجراءات التقليص في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وذكر بيان للمجلس ، ان مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة لعام 2015 في بغداد اليوم الثلاثاء ، وصدرت عن المجلس عدة قرارات شملت، اقراض صندوق الاسكان من مصرفي الرافدين والرشيد مبلغ قدره 100 مليار دينار، لدعم اقراض المواطنين لأغراض السكن مع تحمل وزارة المالية الفائدة القانونية وبالتنسيق مع وزير المالية.

واضاف كما وافق المجلس على استثناء شريحة الأرامل من اجراءات تقليص الترهل الوظيفي للعاملين في الوزارات بصفة العقود والأجور اليومية ، والموافقة على قيام وزارة حقوق الانسان بالتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية بإعداد تقرير رسمي للرد على تقرير منظمة العفو الدولية ومنظمة [هيومن رايتس ووتش] لعام/2014 [الجزء الخاص بالعراق]، واعتبار ذلك سياقا ثابتا في التقارير اللاحقة التي ترد من المنظمتين المذكورتين آنفا او المنظمات المماثلة الأخرى.

واوضح البيان انه تمت خلال الجلسة الموافقة على الغاء قرار مجلس الوزراء رقم 509 لسنة  2013، استنادا الى احكام المادة49/ البند سابعا من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية /2015، واشعار امانة مؤتمر المدن الاسلامية بالاعتذار رسميا عن استضافة مؤتمر المدن الاسلامية لعام/2015 في العراق.

كما تمت خلال الجلسة الموافقة على قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره ثلاثة مليارات و450 مليون دينار، الى وزارة العلوم والتكنولوجيا مقسم على ثلاث مراحل وفقا للتفصيل الوارد في كتاب وزارة العلوم والتكنولوجيا سري ذي العدد: ص/س20 والمؤرخ في 8/4/2015، ومن تخصيصات احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2015".

 

وتابع البيان ، كما تم اقرار مسودة خطة العمل المشتركة بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الامريكية حول مكافحة تهريب المواد النووية والمشعة والآلية المقترحة لتنفيذها، شريطة ان يتم تزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتقرير دوري عن مراحل التنفيذ.

برمجة وتصميم المرام