الجبوري: عازمون على تشريع قوانين تضمن حرية الصحفيين

الجبوري: عازمون على تشريع قوانين تضمن حرية الصحفيين

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عزم البرلمان على تشريع القوانين التي تضمن حرية الصحفيين في ممارسة حقهم، وتطور المنظومة الاعلامية.

وقال الجبوري خلال كلمته في الاحتفالية التي اقامها مجلس النواب لتكريم عدد من الاعلاميين والصحفيين، بمناسبة اليوم العالمي لحرية نتوجه بوافر التقدير للأسرة الصحفية، التي تعمل على ازدهار الوطن، ونوكد دعمنا للصحفيين في أداء واجباتهم بأمانة بما يتوافق مع الدستور العراقي"، مشيرا الى ان "الصحافة شكلت جوهر الحرية في العراق".

واضاف, ان "السلطة التشريعية ركزت على حرية التعبير، من اجل ضمان الحرية التعددية"، مؤكدا عزم البرلمان على "تشريع قوانين تكفل للصحفي حريته الكاملة في التعبير وممارسه حقه".

واكد الجبوري على "ضرورة نبذ دعوات الفرقة والطائفية، ومواجهة الشائعات ووضع المصلحة العليا للوطن فوق كل الاعتبارات"، موضحا "اننا وجهنا للعمل على تكريم المبدعين من الصحفيين والاسراع في التشريعات التي تضمن تطوير المنظومة الاعلامية".

وتابع الجبوري "اننا نثمن الدور الذي تضطلع به الاتحادات والجمعيات والمنتديات والنقابات، من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالشأن الاعلامي، ونحيي المرأة العراقية التي اثبتت قدرتها بمجال الصحافة والاعلام".

 

واستدرك "لا يفوتنا ان نستذكر شهداء الصحافة الذين ضحوا من اجل ايصال الحقيقة، والتعبير عن قضايا وطنهم، وتصدوا لاشرس هجمة من قبل قوى الارهاب اخرها استشهاد مجموعة من خيرة شباب الاعلام، من بينهم مدير معهد الصحافة والسلام عمار الشابندر".

برمجة وتصميم المرام