وزير السياحة: واهم من يعتقد التوصل الى حل مع المجاميع الارهابية لانها تحارب البشرية

وزير السياحة: واهم من يعتقد التوصل الى حل مع المجاميع الارهابية لانها تحارب البشرية

قال وزير السياحة والاثار عادل الشرشاب ان "المجاميع الارهابية هي خطر على الجميع ومتوهم كل من يعتقد ان يتوصل معها الى حل كونها تلغي الاخر وتحارب البشرية".

وشدد الشرشاب على "ضرورة استثمار مثل هذه المناسبة لتسليط الضوء على خطورة الوضع وعلى بشاعة تلك المجاميع، "مبيناً ان" المتاحف على مدى التاريخ استطاعت ان تحفظ ثقافة الشعوب وذاكرتها، لذلك فأن العصابات الارهابية تسعى الى محو ارث البلدان ومتاحفها وان الجميع معني بالحفاظ على ذاكرة الشعوب وهويتها وإذا أستمر الوضع على ما هو عليه فأننا سنجد عالماً بلا هوية".


وأشار وزير السياحة والاثار الى ان "المتحف العراقي هو احد المتاحف الذي كان من اوائل الصروح التي تأسست في الدولة العراقية الحديثة و كان ولا يزال مركزاً للإشعاع الفكري والحضاري وهو متحف عظيم ومميز بآثاره وطريقة عرضها فضلاً عن أنه يضم مختلف الحضارات العراقية".

 


وقدم الشرشاب "شكره وتهانيه للعاملين والاثاريين في المتاحف العراقية،" داعياً الى "بذل المزيد من الجهود والعطاء من اجل تعزيز الانجازات التي حققتها الوزارة بافتتاحها لعدد من الدور التراثية والمتاحف كردٍ ثقافي على الحملة البربرية التي تنفذها عصابات داعش والاستمرار بذلك الرد من خلال السعي لافتتاح متحفي المثنى وواسط الحضاريين بالإضافة الى المدرسة المستنصرية والباب الوسطاني والمدائن في بغداد".

برمجة وتصميم المرام