العبادي : العراق الآن أبعد ما يكون عن التقسيم

العبادي : العراق الآن أبعد ما يكون عن التقسيم

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي إن العراق الآن أبعد ما يكون عن التقسيم ، فيما لفت الى أن تمدد تنظيم داعش وبسط سيطرته على أكثر من منطقة عراقية قد زاد من تلاحم العراقيين وتوحدهم لمواجهة الخطر الداهم الذي يتهددهم ".

وأضاف العبادي في تصريح أن الحكومة بدأت بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان في عملية تحرير مدينة الموصل من خلال القضاء على قوات وإمكانات التنظيم فيها ".

واشار الى ان الموقف الإيراني المساند للحكومة العراقية في حربها ضد داعش ينبع من اقتناع الإيرانيين بأن التنظيم يشكل خطرا حقيقيقا على أمنهم القومي ، داعيا دول الخليج العربي الى أن تحذو حذو إيران وتتعامل مع التنظيم على أنه خطر حقيقي واقع عليهم وان العراق يقوم حاليا بدفعه عنهم .

وكانت تصريحات لبعض السياسيين اكدت اقتراب تنظيم داعش من اسوار بغداد مما ولد رفضاً سياسياً وشعبياً واسعاً لهذه التصريحات.

يذكر ان القوات الامنية بمؤازرة ابناء العشائر والحشد الشعبي ستبدا خلال الفترة القليلة المقبلة عملياتها الواسعة لتحرير الرمادي ومدن الانبار المحتلة الاخرى.

واعلن القيادي في الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ان" الفترة المقبلة ستشهد قيادة الحشد الشعبي عمليات واسعة لتحرير الانبار".

 

وقال في تصريح نقله فريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي ان" الحشد الشعبي سيبدأ خلال فترة قصيرة جدا عمليات واسعة لتحرير محافظة الانبار".

برمجة وتصميم المرام