معصوم يؤكد اهمية اقرار وتفعيل قوانين لها صلة مباشرة بالشباب

معصوم يؤكد اهمية اقرار وتفعيل قوانين لها صلة مباشرة بالشباب

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على أهمية دور القيادات الشبابية في تعزيز النسيج الاجتماعي وتطوير الاقتصاد الوطني وتنويع موارده، فيما ابدى استعداده لدعم كافة المشاريع الواقعية التي تعزز دور الشباب في رسم وانجاح العملية التنموية للبلاد عبر طرح التشريعات القانونية اللازمة.

وذكر مكتبه الرئاسي في بيان صحفي معصوم استقبل وفدا من قادة الشباب ومنظمات المجتمع المدني من مختلف المحافظات واستمع إلى هموم ومشاكل الشباب".

ورأى ان"على الدولة العراقية اعداد خطط عاجلة واستراتيجية لابعاد الشباب عن أخطار البطالة والتهميش", مشيرا إلى ان "للقيادات الشبابية دورا عظيم الأهمية في تعزيز النسيج الاجتماعي للمجتمع العراقي ككل عبر نشر ثقافة السلم الأهلي وترسيخ مفهوم الحوار بين أبناء الشعب".

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة اقرار وتفعيل القوانين التي لها صلة مباشرة بهذه الشريحة مثل قانون الخدمة الاتحادية وخدمة العلم، فضلا عن ابعاد عملية التوظيف عن الحزبية الضيقة.

 

ورحب معصوم بأية أفكار أو مقترحات تبلورها القيادات الشبابية لمعالجة قضاياهم ومشاكلهم الحياتية، وأبدى الاستعداد لتلبيتها من خلال طرح مشاريع واقعية تحتاج إلى تشريعات قانونية كما أشار الى ضرورة تفعيل دور الصناعة الوطنية والمشاريع الانتاجية والتنموية والمهن الشعبية، فضلا عن دعم برامج التعليم المهني في تأهيل وتدريب الكوادر الحرفية.

برمجة وتصميم المرام