العبادي يؤكد توجه الحكومة الحالية بفتح افاق تعاون جديدة مع دول العالم

العبادي يؤكد توجه الحكومة الحالية بفتح افاق تعاون جديدة مع دول العالم

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي " ان توجه الحكومة الحالية يتمثل بفتح افاق تعاون جديدة مع دول العالم وبالاخص الدول العربية والاسلامية والعمل المشترك ووحدة الكلمة فيما بيننا لرفاهية وخير شعبنا.

وابدى العبادي خلال لقائه اليوم بعدد من سفراء الدول العربية والاسلامية - بحسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ترحيبه بالضيوف في بلدهم الثاني العراق الذي يسعى لتعزيز علاقاته مع الدول الاسلامية والعربية ، مشيرا الى " ان هناك تحديا حقيقيا في العراق وسوريا متمثل بعصابات داعش الارهابية وانتقل للعديد من الدول الاخرى واخرها التفجيرات التي حصلت في السعودية والكويت وتونس ومصر وهم ابتداوا بقتل الشيعة لكنهم بعد احتلالهم للمناطق السنية ذبحوا السنة ويحاولون اليوم تاجيج الفتنة في الكويت والسعودية لارباك الاوضاع وتنشيط خلاياهم".

واضاف " اننا في العراق نواجههم ونحقق الانتصارات عليهم ولدينا تحضيرات لتحرير الرمادي والموصل ، مشيرا الى ان تداعيات الاوضاع في سوريا يؤثر علينا ويجب على الجميع ادراك التداعيات الخطرة لعصابات داعش وايقافهم ومنع تدفقهم ومحاربة فكرهم المنحرف".

واشار العبادي الى " ان الحشد الشعبي منظومة امنية تضم جميع الطوائف وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة وقام مقاتلوه بالدفاع عن وطنهم وابناء بلدهم ومقدساتهم ولدينا قانون للحرس الوطني لاستيعابهم".

وبين العبادي " ان سوريا تحتاج الى حل سياسي لايقاف حركة الدمار فيها وعلى جميع الدول ان تضغط باتجاه الحل السياسي".

برمجة وتصميم المرام