معصوم يؤكد حرص العراق على ان يكون للخبرة اليابانية مساهمات واسعة في تطوير وتنمية اقتصاده

معصوم يؤكد حرص العراق على ان يكون للخبرة اليابانية مساهمات واسعة في تطوير وتنمية اقتصاده

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم حرص العراق على ان يكون للخبرة اليابانية مساهمات واسعة في تطوير وتنمية اقتصاده بشتى المجالات لاسيما الصناعة والزراعة والتعليم.

واعرب معصوم لدى استقباله السفير الياباني ببغداد كازويا ناشيدا بمناسبة إنتهاء مهام عمله عن ثقته بأن دور اليابان سيكون كبيراً في خطط اعادة اعمار العراق بعد تحرير كامل اراضيه من ايدي عصابات داعش الارهابية .

وأشاد ، بعمق العلاقات بين العراق واليابان في المستويات كافة وبتطورها في السنوات الاخيرة ، مثمنا الجهود المتميزة التي بذلها السفير الياباني لتعزيز وتعميق العلاقات بين البلدين واثنى على مواقف اليابان الداعمة للعراق في ظروفه الصعبة التي يمر بها حالياً ، مشيراً إلى أهمية توسيع الحضور الدبلوماسي من خلال بذل المزيد من الجهود على طريق افتتاح عدد من القنصليات اليابانية لتحقيق الطموحات على مستوى المصالح والمنفعة المشتركة.

 

من جانبه عبر السفير الياباني عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها معصوم في دعم عمل البعثة الدبلوماسية في بغداد ، مؤكداً استمرار دعم اليابان القوي والتزامها بسلام واعادة اعمار العراق ووقوفها جنباً الى جنب مع حكومته وشعبه في حربهم ضد الارهاب.

برمجة وتصميم المرام