العبادي: العراق عانى سابقا من العقوبات الاقتصادية ومن مصلحة المنطقة ان تعيش بسلام

العبادي: العراق عانى سابقا من العقوبات الاقتصادية ومن مصلحة المنطقة ان تعيش بسلام

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان العراق عانى سابقا من العقوبات الاقتصادية ومن مصلحة المنطقة ان تعيش بسلام ، لافتا الى ان العراق يمتلك علاقات متميزة مع ايران وهي من الدول التي ساعدتنا منذ البداية ووقفت معنا في حربنا مع داعش .

وبارك العبادي خلال استقباله وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق له بحسب بيان لمكتبه الاتفاق النووي لايران، مشيرا الى ان العقوبات الاقتصادية جريمة بحق الشعب الايراني وبحق الشعوب وقد عانينا نحن العراقيين كثيرا من العقوبات التي فرضت في السابق وان من مصلحة المنطقة ان تتعايش بشكل سلمي وتبتعد عن الصراعات لان الاعداء يريدون التفرقة بنا ونشر الطائفية وان تعاون دول المنطقة فيما بينها مهم جدا للتخلص من هذه الاشكالات.

واضاف ، ان العراق يمتلك علاقات متميزة مع ايران وهي من الدول التي ساعدتنا منذ البداية ووقفت معنا في حربنا مع داعش وان المجتمع الدولي اصبح اكثر وعيا لخطر هذه العصابات الارهابية.

بدوره اشاد ظريف بالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وقد اتخذت في زيارة العبادي الاخيرة الى طهران قرارات جيدة لمصلحة الشعبين في العديد من القطاعات ، مؤكدا دعم الحكومة الايرانية للعراق في حربه ضد العصابات الارهابية.

 

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد وصل الى بغداد اليوم ، قادما من النجف التي وصل اليها ليلة امس من الكويت . وتأتي زيارة ظريف للعراق في ختام جولة اقليمية شملت الكويت وقطر في اعقاب توصل ايران الى الاتفاق النووي مع الدول الكبرى .

برمجة وتصميم المرام