احالة عقود الكهرباء التي تحول بشأنها شبهات فساد الى مجلس الوزراء وهيئة النزاهة في الاول من ايلول

احالة عقود الكهرباء التي تحول بشأنها شبهات فساد الى مجلس الوزراء وهيئة النزاهة في الاول من ايلول

اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي عن تحديد الاول من شهرايلول المقبل موعدا لاحالة عقود وزارة الكهرباء التي تحول حولها شبهات فساد منذ العام 2003 والملفات الاخرى ، الى لجنة شؤون الطاقة في مجلس الوزراء وهيئة النزاهة .

وذكر مكتب الاعرجي انه عقد اجتماعاً مع وزير الكهرباء ووكلاء الوزارة والمفتش العام والكادر المتقدم فيها بحضور رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري ، لبحث تداعيات تردي خدمة الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف وطرق معالجته وفق الامكانات المتوفرة ، بالاضافة الى احالة الملفات التي تحوم حولها شبهات الفساد الى هيئة النزاهة للتحقيق فيها .

واكد الاعرجي :" ان إجتماع اليوم كان إجتماعاً إستثنائياً بالنظر إلى تحوّل قضية الطاقة الكهربائية إلى قضية رأي عام " .

واضاف :" ان وزارة الكهرباء تعاني من شبهات فساد كثيرة منذ تأسيسها في العام 2003 ، لهذا قمنا في لجنة شؤون الطاقة في مجلس الوزراء بابلاغ وزير الكهرباء والمفتش العام في الوزارة بضرورة اعادة تدقيق جميع ملفات الفساد خلال سقف زمني محدد ".

واوضح :" ان الوقت الراهن هو وقت العمل بجد واجتهاد ، ومسؤولية جميع المسؤولين التنفيذيين مسؤولية تضامنية ، ومن اراد العمل بجدية عليه أن يكون فدائياً و يلغي الايفادات والعطل ، ولهذا ابلغنا الوزير بايقاف الايفادات لوكلاء الوزارة وللمديرين العامين ".

واشار الاعرجي الى وضع خارطة حل وتشكيل لجنة بهدف معالجة ازمة الكهرباء ، ستعلن بعد اتمام الخطوات التنفيذية لتطبيقها .

 

يذكر ان بغداد وعددا من محافظات البلاد شهدت خلال الايام القليلة الماضية تظاهرات كبيرة تنديدا بازمة الطاقة الكهربائية واستفحال الفساد في مؤسسات الدولة ، خاصة في وزارة الكهرباء .

برمجة وتصميم المرام