منبئ جوي : انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من الغد

منبئ جوي : انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من الغد

توقع المنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية راشد ان تشهد الاجواء في عموم البلاد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة ابتداءً من يوم غدٍ الخميس الاول من ايلول، مبينا بان الانخفاض سيكون محسوسا في وسط وشمال البلاد وطفيفا في جنوبه حيث لا يتجاوز الدرجتين مئوية.

وقال راشد في تصريح لراديو المربد الى ان "خرائط الطقس تشير إلى أن مدن جنوب البلاد خاصة البصرة ستسجل درجة حرارة تتراوح ما بين 49 الى 50 درجة مئوية وذلك لتمركز المنخفض الهندي الحراري الموسمي على مدن الجنوب في حين ستكون درجة الحرارة بالعاصمة بغداد 45 درجة مئوية".

وفيما يتعلق باتجاه الرياح قال راشد إنها "ووفق خرائط الطقس ستكون في مدن شرق وجنوب البصرة بالإضافة إلى محافظة ميسان متقلبة إلى ساكنة الاتجاه في بعض الأحيان يرافقها ارتفاع في نسبة الرطوبة"، بينما "ستكون الرياح في المناطق الأخرى من البلاد شمالية غربية"، متوقعا في الوقت ذاته أن "تشهد الفترة المقبلة ظهورا للسحب في سماء البلاد وتساقط أمطار على المناطق الغربية منه".

 

واعتبر راشد أن "موجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الصيف الحالي كانت الأطول والأعلى في درجات حرارة مقارنة بالأعوام السابقة".

برمجة وتصميم المرام