توافد الزائرين الخليجين عبر منفذ سفوان وتوقعات بـ60 الف زائر

توافد الزائرين الخليجين عبر منفذ سفوان وتوقعات بـ60 الف زائر

شهد منفذ سفوان الحدودي جنوب غرب البصرة توافد  أعداد من الزائرين الخليجيين القاصدين العتبات المقدسة لإحياء زيارة عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وآل بيتهم عليهم السلام، في ظل توقعات بتضاعف أعدادهم لتصل إلى أكثر من 60 ألف زائر خلال الأيام العشرة المقبلة، بحسب مسؤولين في قضاء الزبير والمنفذ.

وقال قائم مقام قضاء الزبير طالب الحصونة، للمربد إن كافة الدوائر المعنية والخدمية في المنفذ عن استنفرت جهودها لاستقبال الزائرين خاصة عند المنفذ، موضحاً ان تلك الدوائر تتمثل بالخدمية والدفاع المدني وقطاع الرعاية الصحية بالإضافة إلى المواكب الحسينية لغرض تقديم الخدمات للزائرين والمسافرين".

وأشار إلى رفد المنفذ بأكثر من 20 حاسبة من قبل شركة نفط الجنوب و50 عنصرا من مديرية الجنسية لتقديم التسهيلات للزائرين.

وأشار الحصونة إلى وجود مشكلة يواجهها المنفذ تتمثل بعدم فصل قاطع المركبات والشاحنات عن المسافرين وعدم تنفيذ الموقع الجديد للمنفذ وتوقفه عن العمل عند نسب متدنية، مردفاً أن ان القاعات المتوفرة للمسافرين هي من مشاريع المحافظة بالرغم من اعتراض هيئة النزاهة على ذلك.

ولفت إلى ان المنفذ يعاني من تباعد في الأقسام وعدم توفر الخدمات الأساسية المطلوبة، وعدم وجود وسائل نقل مريحة للمسافرين وأمتعتهم، كما يفتقد المنفذ للحمامات الصحية وماء الشرب، بالرغم من انسيابية دخول الوافدين.

وأضاف ان "أمتعة المسافرين يتم نقلها بواسطة العربات الخشبية والحديدية، كما ان ارض المنفذ غير معبدة".

 إلى ذلك، بين عدد من الزائرين لمراسل المربد عن ارتياحهم للمشاركة في زيارة عاشوراء وتوجههم إلى كربلاء، وفيما أشار بعضهم إلى تسهيلات الدخول، طالبوا بتوفير الخدمات داخل المنفذ الذي وصفوه بأنه باقٍ على حاله دون تغيير وتحسن من الناحية الخدمية.

المصدر : راديو المربد

برمجة وتصميم المرام