البرلمان يصوت اليوم على 3 مشاريع قوانين ويستضيف وزيري الداخلية والدفاع

بواسطة عدد القراءات : 131
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البرلمان يصوت اليوم على 3 مشاريع قوانين ويستضيف وزيري الداخلية والدفاع

يستأنف مجلس النواب عقد جلساته الاعتيادية اليوم بالتصويت على ثلاثة مشاريع قوانين، وقراءة اثنين اخرين، فضلا عن استضافة وزيري الدفاع والداخلية.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية للمجلس تلقى المربد نسخة منه ان "جدول اعمال الجلسة يتضمن شكيل لجنة تحقيقية بخصوص المخطوفين وستتكون اللجنة من لجان لأمن والدفاع، حقوق الأنسان، القانونية ومن نواب المحافظات التي ينتمي اليها المخطوفين محافظة الأنبار ومحافظة صلاح الدين ومحافظة بغداد ومحافظة ديالى وشمال بابل فضلا غن حزام بغداد"، مشيرا الى ان "الجلسة ستشهد ايضا مناقشة أحداث الموصل وتقرير لجنتي الأمن والدفاع، حقوق الأنسان مع أستضافة وزيري الدفاع والداخلية، علاوة على مناقشة الوضع الأمني في قضاء سنجار".

واضاف البيان ان "جدول الاعمال سيتضمن ايضا التصويت على مشروع قانون العطلات الرسمية، والتصويت على مشروع قانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى أركان النظام السابق، فضلا عن التصويت على مشروع قانون اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية".

واشار الى ان الجلسة ستتضمن ايضا "القراءة الاولى لمقترح قانون حماية المعلمين والمدرسين والأولى ايضا لمقترح قانــون تشغيــل الخريجيــن الأوائـــل ، فضلا عن مناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون العفو العام. 

المصدر: راديو المربد