قوات الرد السريع تتحرك لتحرير حي 17 تموز بأيمن الموصل

قوات الرد السريع تتحرك لتحرير حي 17 تموز بأيمن الموصل

تحركت قوات الرد  السريع في الشرطة الاتحادية باتجاه حي 17 تموز بالساحل  الأيمن  لمدينة الموصل، للشروع بتحرير ذلك الحي الذي يتواجد فيه معظم قيادات تنظيم داعش الإرهابي خلال الايام المقبلة.

وقال نائب قائد الشرطة الاتحادية، اللواء الركن جعفر البطاط للمربد إن قطعات الرد  السريع  وفي  حال تحريرها  الحي المذكور ستتقدم نحو أحياء اخرى في الساحل الايمن لمدينة الموصل.

وبما يتعلق بالعمليات التي تخوضها قوات الاتحادية لتحرير المدينة القديمة في الموصل  كشف البطاط  عن إعداد القيادات الأمنية الخطط  التي وصفها بالكفيلة  للدخول إلى الجزء الجنوبي من المدينة وتحريره  من  عناصر داعش، مبينا بان تلك الخطط تقضي بتامين الحماية للمدنيين وتجنب وقوع خسائر في صفوف القطعات  أثناء تقدمها لتحرير المنطقة

وأضاف البطاط أن المعلومات الاستخبارية لدى الشرطة الاتحادية تؤكد وجود نحو 400  ارهابي في المدينة القديمة، منوها إلى قيام الإرهابيين بحفر الانفاق  داخل  المدينة.

وتابع  البطاط  بان الشرطة الاتحادية تبعد حاليا عن جامع النوري نحو 200  متر ، مضيفا بأن تنظيم داعش  الإرهابي فقد 50% من  قوته في المدينة القديمة بفعل الضربات الاستباقية التي نفذتها القوات الأمنية في المنطقة  وأسفرت عن  قتل الكثير من قيادات الإرهابيين وتدمير ومقراتهم.

وكانت قوات الشرطة الاتحادية، أعلنت استكمال كافة استعداداتها الخاصة باقتحام المدينة القديمة في الجانب الأيمن من الموصل، من خلال جمع المعلومات المتعلقة بأعداد عناصر تنظيم داعش الإرهابي ومقراتهم، إضافة إلى أعداد المواطنين المتواجدين فيها.

 

المصدر : المربد

برمجة وتصميم المرام