العتبة الحسينية تستكمل استعداداتها لنقل زوار النصف من شعبان

بواسطة عدد القراءات : 271
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العتبة الحسينية تستكمل استعداداتها لنقل زوار النصف من شعبان

 

 

الموقع الألكتروني لديوان محافظة البصرة

تتواصل الجهود بين العديد من الوزارات والهيئات بالعمل ووضع الخطط المناسبة لنقل الزوار للمراقد المقدسة في محافظتي كربلاء والنجف ، خاصة في مواسم الزيارات الرئيسية .

حيث أعلن قسم الآليات في العتبة الحسينية، الانتهاء من وضع الخطة الخاصة بنقل زوار مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام في زيارة النصف من شعبان من والى مناطق القطع داخل مركز مدينة كربلاء وخارجها مجانا.( حسب راديو المربد)

وقال معاون رئيس قسم الآليات في العتبة حيدر عبد الجبار ان خطة النقل ستبدأ صباح يوم الأربعاء"، مؤكدا ان "الخطة يمكن لها ان تستوعب الأعداد الكبيرة من الزائرين مهما بلغت ضخامتها ونقلها بباصات مكيفة وحديثة".

وأضاف "وفقا للخطة فإن آليات العتبة الحسينية ستتولى النقل الخارجي على محور طريق كربلاء - بابل من قنطرة السلام الى سيطرة مدينة الامام الحسين (ع), فيما تتولى وزارة النقل مهمة نقل الزائرين على محور كربلاء - النجف, وتتولى الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود النقل على محور كربلاء - بغداد".

وأوضح عبد الجبار ان " خطة النقل والخدمات داخل مركز المدينة ستكون بالتعاون مع العتبة العباسية وستشمل أيضا توفير الآليات الخاصة بنقل الماء وسيارات الإسعاف الفوري والهلال الأحمر وسيارات نقل المعاقين وكبار السن".

لافتاً الى ان " الخطة ستستمر حتى نقل آخر زائر من مدينة كربلاء المقدسة بعد انتهاء مراسم الزيارة الشعبانية إحياءً لذكرى مولد الإمام المهدي (ع).

 

المصدر:المربد