اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، ان الموازنة المعدلة ضمان لتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، ان الموازنة المعدلة ضمان لتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين

فيما اشار الى ان الموازنة لبت متطلبات الجهات الامنية وستسهم في تأمين احتياجات وزارتي الكهرباء والنفط.

وقال الجبوري في بيان  "نثمن جهود البرلمان في سرعة انجاز الموازنة المعدلة العامة الاتحادية للسنة المالية 2017، والتي تضاف الى القوانين والقرارت والتشريعات المهمة التي انجزها البرلمان خلال هذه الفترة والفترة الماضية".

واكد الجبوري على "اهمية هذه الموازنة وجهود المجلس في انجازها والتصويت عليها"، مشير الى ان "ذلك يأتي انسجاما مع خطة الاصلاح المالي وضمان تأمين دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين، وتأمين رواتب الحشد الشعبي وتغطية احتياجات النازحين، وصرف مستحقات المزارعين وشراء المحاصيل".

وتابع ان "الموازنة لبت متطلبات الجهات الامنية التي تستحق منا كل الشكر والفخر والثناء لما ابلته في تحرير ارض العراق من دنس داعش الارهابي"، موضحا انها "ستسهم في تأمين احتياجات وزارة الكهرباء ووزارة النفط ، وتأمين الادوية والمستلزمات الطبية لوزارة الصحة والمشاريع لوزارة النقل ومشاريع الماء والمجاري والاكساء لوزارة الاعمار والاسكان وامانة بغداد".

يذكر ان مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت اليوم الاثنين الموافق الـ24 من تموز الحالي، على مشروع قانون الموازنة المعدلة للعام 2017.

 

فيما اعلن عضو اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري، اليوم الاثنين، ان تعديل الموازنة تضمن مناقلة 30 مليار دينار من مخصصات مجلس النواب الى رواتب الحشد وإعمار الكرادة.

برمجة وتصميم المرام