وزير النفط : تصدير الغاز الخام الى الكويت الشقيق قريبا

وزير النفط : تصدير الغاز الخام الى الكويت الشقيق قريبا

أكد وزير النفط جبار اللعيبي، أن اللجنة الفنية المشتركة بين العراق والكويت الشقيق قد قطعت خطوات متقدمة ومهمة بهدف الاسراع في تنفيذ أتفاقية تصدير الغاز الخام العراقي الفائض عن حاجة العراق من حقل الرميلة الى الكويت الشقيق.

وقال وزير النفط في بيان تلقت اذاعة صوت البصرة نسخة منه، ان "اللجنة المشتركة أستكملت جميع الاجراءات المتعلقة بذلك وهي تضع الان اللمسات الاخيرة من اجل تنفيذ الاتفاقية خلال الفترة القريبة القادمة".

وأضاف اللعيبي قائلاً: أن "الاتفاق ينص على تصدير كمية (50) مليون قدم مكعب قياسي باليوم من الغاز الخام من حقل الرميلة في محافظة البصرة ضمن المرحلة الاولى وصولاً الى (200) مليون قدم مكعب قياسي باليوم ضمن المرحلة الثانية للاتفاقية".

وعلى صعيد متصل رحب وزير النفط اللعيبي، بمصادقة الجانب الكويتي الشقيق على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي النفط العراقية والبترول الكويتية وصدور مرسوم اميري بالموافقة على ماتضمنته المذكرة حول تطوير واستغلال الحقول الحدودية المشتركة وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين، عادا ذلك بالانجاز الكبير الذي تحقق بعد عقود من الزمن وهو يضع الامور في نصابها الصحيح ويسهم في تسوية جميع القضايا العالقة بين البلدين الشقيقين ويعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع فرص الاستثمار وآفاق التعاون المشترك.

 

وأشاد اللعيبي بموقف الاشقاء الكويتين ورغبتهم الصادقة في التعاون الجاد وبتسخير جميع الامكانيات المتوفرة لدعم العراق وشعبه العزيز .

برمجة وتصميم المرام