المرجعية تدعو القادة الكرد الى الرجوع للدستور في حل الخلافات مع بغداد

المرجعية تدعو القادة الكرد الى الرجوع للدستور في حل الخلافات مع بغداد

دعت المرجعية الدينية المسؤولين في إقليم كردستان الى الرجوع للدستور العراقي في حل الخلافات مع بغداد، فيما أبدت أسفها لمحاولات تقسيم البلد واقتطاع شماله.

وقال ممثل المرجعية السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم من الصحن الحسيني في كربلاء وتابعتها صوت البصرة  ، إن الدعوة تأتي من موقع المحبة والحرص على جميع العراقيين، مضيفا بأن التطورات لا يجوز أن تؤثر سلباً على العلاقات المتينة بين أبناء هذا الوطن، بل ينبغي أن تكون مدعاة لمزيد من التواصل فيما بينهم.

واضاف "ما إن تجاوز الشعب العراقي الصابر المحتسب محنة الإرهاب الداعشي أو كاد أن يتجاوزها بفضل تضحيات الرجال الأبطال في القوات المسلحة والقوى المساندة لهم حتى أصبح وللأسف الشديد في مواجهة محنة جديدة تتمثل بمحاولة تقسيم البلد واقتطاع شماله".

 

وأضاف أن "المرجعية التي طالما أكدت على ضرورة المحافظة على وحدة العراق أرضا وشعبا وعملت ما في وسعها في سبيل نبذ الطائفية والعنصرية وتحقيق التساوي بين جميع العراقيين من مختلف المكونات تدعو جميع الأطراف الى الالتزام بالدستور العراقي نصا وروحا والاحتكام إليه بما يجري بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والرجوع الى المحكمة الاتحادية والالتزام بقراراتها وأحكامها".

برمجة وتصميم المرام